X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 25 يونيو 2019 م
نائبة: تخصيص ٢٠ مليار جنيه للتعليم من غرامات التصالح على البناء مقترح عادل حجز شقق العاصمة الإدارية الجديدة | تعرف على التفاصيل (صوت) خبراء يرصدون الفرص الاستثمارية بين مصر والبرازيل "الجنايات" تستكمل محاكمة المتهمين باختلاس 331 مليونا من إدارة 6 أكتوبر التعليمية محمد ممدوح: أخاف من الفشل لكنه ليس هاجسا لي (فيديو) أبو حامد: إضافة الأرامل وكبار السن بـ"تكافل وكرامة" توسيع لدائرة المستحقين اليوم.. غانا تواجه بنين ببداية مشوارها نحو لقب الكان أخبار ماسبيرو.. شهيرة تروي مساعدتها لأحمد زكي على إذاعة الأغاني اليوم.. الزمالك يبدأ معسكر أكتوبر.. والفريق يتدرب صباحا ومساء تراجع اسعار السلع في الأسواق على رأسها الأسماك والدواجن نبيل فهمي: أمريكا ما زالت أكبر وأقوى دولة في العالم محافظ الوادي: حصر الأراضي التابعة لصندوق الاستصلاح للتحكم في الآبار تحرير 1025 قضية ظواهر سلبية بوسائل النقل و789 مخالفة تموينية خلال حملات مجهولون يسرقون حقيبة بها 100 ألف جنيه من سيارة مواطن بطنطا (صور) هيفاء وهبي تعلق على تعادل تونس أمام أنجولا في كأس امم افريقيا مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء محافظ البحر الأحمر يشارك بمنتدى السياحة الميسرة في المنطقة العربية (صور) ضبط اثنين من مالكي المخابز لاستيلائهما على 28 طن دقيق مدعم بالبحيرة برلمانية: زيادة مخصصات الصحة بالموازنة الجديدة تعيد الثقة في مستشفيات الدولة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

10 معلومات عن أشهر أديرة قوص ونقادة السياحية بقنا (صور)

السبت 12/يناير/2019 - 07:39 م
هبه محمد عبدالحميد
 
تمتلك مدينتا نقادة وقوص بمحافظة قنا، العديد من الأديرة السياحية الأثرية القديمة التي تعد قبلة للسائحين من مختلف دول العالم، وتعتبر نقادة المدينة المقدسة منذ العصور الأولى للمسيحية، وهما يتبعان إيبارشية الأنبا بيمن، أسقف مطرانية الأقباط الأرثوذكس بقوص ونقادة.

وفي السطور التالية، تستعرض "فيتو" أهم تلك الأديرة السياحية الأثرية القديمة.

1- دير رئيس الملائكة ميخائيل وهو في وسط الصحراء إلى الجنوب الغربي ويحوي كنيستين واحدة بها مذابح لكنيسة رئيس الملائكة والأخرى كنيسة باسم العذراء مريم وبها جسد الأنبا إيساك.

2- دير الصليب الذي بني في عهد الملكة هيلانة بعد اكتشافها الصليب المقدس وهو الدير الوحيد على مستوى باسم الصليب والكنيسة الثانية في العالم بعد كنيسة أورشاليم القدس بنفس الاسم.

3- دير القديس العظيم الأنبا أندراوس (أبوالليف) وبه مغارة تحت الأرض وبنيت فيما بعد كنيسة على قبره ومرجح أنها بنيت في نهاية القرن السابع أو منتصف الثامن الميلادي.

4- دير القديس العظيم مارجرجس المجمع وسمي بهذا الاسم لما يحويه من أديرة بجبل الأساس وهو الذي كان يوزع المؤن والغلال على الأديرة بهذا الجبل.

5- دير القديس العظيم الأنبا بسنتاؤس اللابس الروح، والذي شهد حدثًا كبير خلال شهر أغسطس الماضي عندما عثروا على مقبرة له، بنيت في القرن الثامن الميلادي.

6- دير الشهيد العظيم مرقوريوس (أبوسيفين) ويحتفل بعيده سنويًا لمدة 7 أيام ويشهد توافدًا كبير على الدير لنيل البركة.

7- دير الشهيد العظيم ماربقطر، بالدير كنيستين إحداهما أثرية باسمه وبها 3 مذابح وكنيسة وبها سور أثري يؤكد مكوث آباء رهبان، وتوجد بعض القلالي ذات الطابقين.

8- دير الأنبا صموئيل، هو أحد القديسين الستين في بلادنا آنذاك على حد تعبير المخطوط الذي يشير إلى أن اسم الدير يعرف عند الأهالي باسم "دير القزاز".

9- دير ماربقطر التابع لمدينة قوص،والذي يعد أهم المزارات السياحية القديمة.

10- مدرسة الجزويت التي تضم أكبر مدرسة لتعليم فنون الخزف والتي كان يتوافد عليها السائحون من مختلف دول العالم لاقتناء التحف.
10 معلومات عن أشهر أديرة قوص ونقادة السياحية بقنا (صور)
10 معلومات عن أشهر أديرة قوص ونقادة السياحية بقنا (صور)
10 معلومات عن أشهر أديرة قوص ونقادة السياحية بقنا (صور)
10 معلومات عن أشهر أديرة قوص ونقادة السياحية بقنا (صور)
10 معلومات عن أشهر أديرة قوص ونقادة السياحية بقنا (صور)

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات