X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 06 ديسمبر 2019 م
مارجريت عازر: زواج القاصرات السبب في ارتفاع معدلات الطلاق محمد حماقي يعلن موعد حفله بموسم الرياض مصرع عامل انزلقت قدماه تحت عجلات قطار طنطا حكم قضائي يلزم الداخلية بالإفراج الشرطي عن المحبوس بعد قضاء ثلثي المدة "تجارية القاهرة": استقرار أسعار الدواجن في العام الجديد مرهون بـ3 شروط الأهلي 2001 يستضيف إنبي في دوري الجمهورية للناشئين نائبة تطالب بسرعة إصدار قانون الأحوال الشخصية للحد من ارتفاع معدلات الطلاق بعد فيديوهاتها الإباحية.. جوهرة في أحدث ظهور: أنا صاروخ وبحب الرجال (فيديو) ضبط 49 متهما بحوزتهم مواد مخدرة في الجيزة مواقيت الصلاة 2019| تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الجمعة فكري صالح: الحضري أفضل حارس مصري في الـ 50 سنة الأخيرة.. وإكرامي كان بيتمرن بـ50 كورة حبس سائق بتهمة جلب وتهريب 3.2 طن بانجو بالمجرى الملاحي لقناة السويس شرطة المرافق ترفع 247 إعلانا بدون ترخيص وتتحفظ على 2601 كرسي بالجيزة النيابة تستعجل تحليل "DNA" للتأكد من النسب في واقعة ترك منتقبة طفلين توأم في حضانة بأوسيم للمرة الثانية.. اختيار إبراهيم نور الدين أفضل حكم هذا الأسبوع بعد 40 عاما من إنشائها.. تجديد شبكات المياه ورفع كفاءة حي غرب مدينة المنيا بشير مصطفى: الشركات العقارية تتجه للصعيد للاستفادة من فرص الاستثمار آمنة نصير: نسب الطلاق في مصر أقل من الدول الأخرى تعرف على أجمل أذكار الصباح



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

فعاليات وبرنامج قطاع شئون الإنتاج الثقافي في يناير

الجمعة 04/يناير/2019 - 03:01 م
محمود سعيد
 
يستقبل قطاع شئون الإنتاج الثقافى، برئاسة المخرج خالد جلال، الشهر الأول من عام 2019، بمجموعة كبيرة من الفعاليات الفنية والثقافية بمختلف الجهات التابعة له.

وتنظم الهيئة العربية للمسرح فعاليات الدورة الحادية عشرة لمهرجان المسرح العربى بتعاون مع وزارة الثقافة المصرية في الفترة من 10 حتى 16 يناير الجارى.

ويقدم البيت الفنى للمسرح برئاسة الفنان إسماعيل مختار، مجموعة متنوعة من العروض المسرحية على دور العرض التابعة له منها "المعجنة، شهد، حدث في بلاد السعادة، أبو كبسولة، كوكب سيكا، شباك مكسور، في الإنتظار، مترو، جار التحميل، نظرة، مدد، يبقى الأمر معلقا، ست الدنيا"، بالإضافة إلى عرضى التجوال بالمحافظات الأول "أمر تكليف نقطة حدود" والثانى "ولاد البلد" إلى جانب ورش مسرحية للشباب، واستمرار ورش التخاطب والعلاج بالرسم والتفاعل الإجتماعى والرقص التراثى الذي تقدمه فرقة مسرح الشمس.

وتقديرا لرموز الفن في مصر، يقدم البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة الدكتور عادل عبده، العرض المسرحى "سيرة حب" على مسرح البالون، عن قصة حياة الموسيقار بليغ حمدى، ويعرض مسرحية " أليس في بلاد العجائب" على مسرح عبد الوهاب بالإسكندرية بعد نجاحها الكبير على مسرح البالون في الفترة الماضية.

كما يعرض بيت الفنون الشعبية أيضا، مسرحية "بحر الهوى" على مسرح أوبرا بورسعيد، ويستمر السيرك القومى في تقديم برنامجه في مقره بالعجوزة، وأيضا في مقره بمدينة 15 مايو بمشاركة فقرة عرائس المارونيت لفرقة تحت 18.

ويعرض مركز الثقافة السينمائية بالمركز القومى للسينما برئاسة الدكتور خالد عبد الجليل، مجموعة من الأفلام الروائية والتسجيلية في السادسة من مساء يوم الأربعاء من كل أسبوع، حيث يعرض فيلم " مصور قتيل" يوم 9 /1، وفيلم "حياة جديدة" و" فن الفلاحين" و" رحلة العائلة المقدسة" يوم 16 /1، وفيلم "أثار حول الأزهر" و" الفن الإسلامى في العصر الفاطمى" و" فن العرائس" يوم 30 / 1.

أما مركز الهناجر للفنون بإشراف الفنان محمد دسوقى، يستمر في تقديم مسرحية " مسافر ليل"، وإقامة اللقاء الشهري لملتقى الهناجر الثقافى الذي تنظمه الإدارة العامة للنشاط الثقافى والفنى بقطاع شئون الإنتاج الثقافى تحت إشراف الدكتورة ناهد عبد الحميد رئيس ومؤسس الملتقى.

كما يستضيف المركز مجموعة كبيرة من الفعاليات والأنشطة على مسرحه إلى جانب استضافة قاعة المعارض لـ 6 معارض للفن التشكيلي ولأعمال نماذج الحرف التقليدية ولمهرجان المسرح العربى.

ويقيم المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، تحت إشراف فارس عبد المنعم مدير المركز، حفل موسيقى بمناسبة ذكرى وفاة الشاعر "بيرم التونسي" وميلاد الموسيقار "زكريا أحمد" 7مساء يوم الأربعاء 9 /1، إلى جانب إقامة ندوتين تطبيقيتين الأولى عن أحد عروض البيت الفنى للمسرح والثانية عن أحد عروض البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية، وذلك خلال الشهر.

وتناقش مكتبة القاهرة الكبرى، بإشراف ياسر عثمان مدير المكتبة، رواية " الشمندر" للكاتب خالد الخميسي 6 مساء يوم السبت 12 /1، ورواية " قبل المساء" للكاتب عمرو العادلى 6 مساء يوم الأحد 13 /1.

وتقيم المكتبة خلال الشهر أيضا، ندوة ثقافية بعنوان "المواطنة الرقمية..محاورها ومدى الوعى بها" في الواحدة بعد الظهر بمعرض القاهرة الدولى للكتاب يوم 26 /1، وتعرض فيلم " جيش الشمس" الجزء الخامس 6 مساء يوم السبت 26 /1، وتنظم ندوة ثقافية بعنوان "الاستثمار في جنوب السودان"في السادسة من مساء يوم الأحد 27 /1.

كما تواصل مكتبة الحضارة الإسلامية، التابعة لمكتبة القاهرة الكبرى، تحت إشراف السيد صالح مدير المكتبة، سلسلة ندواتها في التنمية البشرية 11ص يوم الثلاثاء 15 /1، وتقيم ورشة عمل بعنوان "أدوات الكتابة عند قدماء المصريين" 11 صباحا يوم الأربعاء 16 /1.
فعاليات وبرنامج قطاع شئون الإنتاج الثقافي في يناير
فعاليات وبرنامج قطاع شئون الإنتاج الثقافي في يناير
فعاليات وبرنامج قطاع شئون الإنتاج الثقافي في يناير
فعاليات وبرنامج قطاع شئون الإنتاج الثقافي في يناير

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات