رئيس التحرير
عصام كامل

مهاجمون تألقوا في الدوري المصري وتاهوا في القسم الثاني

مصطفى جعفر
مصطفى جعفر

ذاع صيتهم وتألقوا في دوري الأضواء والشهرة في الكرة المصرية وعرفهم الجميع بأهدافهم المميزة وأصبحوا هدافين وتنافست عليهم الأندية من أجل الحصول على خدماتهم في وقت من الأوقات، وبعد فترة اختفت شمس تألقهم "وتاهوا" بين أندية الدوري الممتاز، ليستقر بهم الحال في دوري المظاليم.


ترصد بوابة "فيتو " تقرير عن 5 مهاجمين عرفتهم الجماهير في الدوري الممتاز؛ لكن سرعان ما انطفأ نور تألقهم ليعودوا إلى دوري المظاليم في القسم الثاني، ومنهم من يشارك في القسم الثالث.

مصطفى جعفر
أحد المهاجمين المميزين في الكرة المصرية في موسم 2006، واستبشرت جماهير الكرة المصرية خيرا بظهور مهاجم من طراز الهدافين الكبار، ومع مرور المواسم بدأ مستوى اللاعب في الانخفاض مع الزمالك، ليرحل عن القلعة البيضاء بعد أربعة مواسم سجل خلالها 42 هدفا، لينتقل بعدها إلى عدة أندية في الدوري الممتاز، قبل أن ينتقل للقسم الثاني، وينتهي بها المطاف مع نادي السكة الحديد في القسم الثالث، ورغم وصول جعفر لسن 37 من العمر، يظل يحتفظ بلغة الهدافين وسجل 12 هدفا في الدوري.

إيهاب المصري


تألق إيهاب المصري، مع فريق الشرطة، قبل أن ينتقل المقاولون العرب، ويكون أحد هدافي الفريق، ويشارك مع محمد صلاح، نجم الكرة المصرية في موسم ظهور صلاح، مع ذئاب الجبل، ورحل بعدها إيهاب إلى فريق المصري البورسعيدى، وكان أحد الهدافين المميزين، ولكن بعد فترة بعد مستوى اللاعب في التراجع، لينتقل بعدها إلى بعض الأندية، ليرحل عن الدوري الممتاز، ويستقر بها الحال مع فريق منتخب السويس في القسم الثاني منذ موسمين.

أحمد الصعيدي
أحد خريجي قطاع ناشئين الفريق البترولي "إنبي" قبل أن ينتقل للإسماعيلي ويتألق مع الأصفر في الدوري، واستبشرت جماهير الإسماعيلي باللاعب خيرا، قبل أن ينخفض مستوى اللاعب ويرحل بعدها إلى النصر ثم الإنتاج الحربي في، وكان إحدى الأوراق التي يعتمد عليها بصفة أساسية مع الإنتاج الحربي في الموسم الماضي، ولكن مع تقليص قائمة الأندية المصرية من 30 لاعبا إلى 25، يرحل عن صفوف "العجلات الحربية" إلى القسم الثاني ويشارك مع فريق المريخ البورسعيدي في القسم الثاني.

محمد حسن " ميدو "

ميدو أحد ناشئي الإسماعيلي تألق مع الأصفر وتم تصعيده للفريق الأول في عمر العشرين، ولم تدم مشاركة اللاعب مع الدراويش كثيرا، لينتقل إلى فريق الترسانة في الموسم التالي، ولعب أمام الأهلي في المباراة المثيرة التي انتهت بفوز الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ونجح ميدو في قيادة فريق النصر في الصعود إلى الدوري الممتاز مرتين وتصدر النصر مجموعة القاهرة في الموسم الماضي وسجل 14 هدفا مع الفريق، ليصل الهدف رقم 100 في الممتاز ب، ويصبح مطمع أندية الدوري بعد التألق الكبير للاعب، لكن جاء عرض سيراميكا كليوباترا؛ لينتقل اللاعب من جديد للمشاركة في دوري المظاليم من جديد.

"الحاوي" محمود عبد الحكيم

تألق في الكرة الخماسية مع المنتخب المصري، وأصبح أحد أمهر لاعبي الدوري المصري في السنوات الأخيرة مع فريق بتروجت، ليخطف عبد الحكيم قلوب وعقول مشجعي الكرة المصرية، وينتقل بعدها إلى المصري البورسعيدي ويكون أحد حلول الفريق في المباريات الصعبة، وبعدها عاد من جديد للمشاركة مع مختار مختار، مدرب السابق لحكيم في بتروجت ولكن تلك المرة مع الإنتاج الحربي؛ قبل أن يرحل عن الدوري الممتاز ويشارك في القسم الثاني مع المريخ البورسعيدي وبعض الأندية الأخرى.
الجريدة الرسمية