X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 26 يونيو 2019 م
"الثروة الداجنة" تناقش اليوم آليات منع تداول الطيور الحية قوات الأمن تسلم بوكليت علم النفس والكيمياء للجان الثانوية العامة بأسيوط (صور) "الجنايات" تستكمل اليوم إعادة محاكمة المتهمين بـ"اقتحام الحدود الشرقية" مقترحات النواب للتصدي لبيزنس المقابلات الشخصية بالمدارس الخاصة رانيا يوسف تنشر فيديو من داخل الجيم: التمرين يعالج التوتر والضغط أمينة ضيفة شيرين حمدي في "ON Set".. الجمعة "الثروة الداجنة": 5 جنيهات تراجع في أسعار الكتكوت ابنتا سامح حسين يشاهدان بروفة مسرحيته الجديدة "خليك متفائل" اليوم.. نظر استئناف عدم الاختصاص في فرض الحراسة على "الأطباء" تعرف على مفهوم اتفاق غير نقدي بين مصر وصندوق النقد الدولي جورج وسوف يحيي حفلًا في بيروت.. 6 يوليو تحرير 4 آلاف مخالفة مرورية خلال حملات أعلى الطرق برنامج "شارك" يستضيف صناع جمعية "أصدقاء الخير".. غدا نائب: تقسيم المحافظات ضروري مع اقتراب الاستحقاقات الانتخابية مواد البناء تتوقع ارتفاع الأسعار ١٥ ٪ محافظ الدقهلية: رفع 35.5 ألف طن تراكمات من مقلب تمي الأمديد تحرير 1046 مخالفة تموينية و1121 قضية ظواهر سلبية بوسائل النقل "هنا أفريقيا" برنامج جديد على شاشة "أون سبورت" التحقيق في مشاجرة بالأسلحة النارية وإصابة عامل بأطفيح



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

شاب بقنا يسرد مراحل صناعة السجاد من القماش إلى الماكينة (فيديو)

الأربعاء 05/ديسمبر/2018 - 07:23 ص
هبه محمد عبدالحميد
 
في زقاق داخل حارة صغيرة بمركز قوص، جنوب محافظة قنا، يوجد محل صغير، وضع أعلى بابه لافتة تحمل "بيت الستائر"، وللولهة الأولى تأخذك ألوان الخيوط المبهرة، وبالقرب تستمع إلى صوت ماكينات تطريز السجاد، وبجوار الباب يوجد تليفزيون صغير وشاب يكسو اللون الأبيض شعره، منهمكا في لف قطع السجاد على الماكينة.

"فيتو" حاورت "حمادة أحمد البشواتي، صاحب أول محل لتطريز وسرفلة السجاد بقوص.

في البداية قال "البشواتي": "بعمل في هذه الصنعة منذ 10 سنوات، بعد أن تعلمتها في القاهرة بداية حياتي، وبعدما رجعت إلى مدينتنا قوص، وجدت أن الانتظار لقطار الوظيفة لن يفدني في شيء، وهو ما دفعني إلى إقامة مشروع صغير، وبالرغم الصعوبات عقدت العزم على الاستمرار والنجاح".

وتابع: "رفضت الوظيفة الميري، وفضلت العمل الحر، وسعيت جاهدًا إلى توسعة مشروعي، وأن أصل به إلى محل كبير أستطيع فيه جلب المزيد من الماكينات وأحدثها، وفي البداية ولم ألتفت لأي انتقادات في هذا العمل، ووجدت فيه أن أعمل حرا بشرف، وشجعني شقيقي على الفكرة، واستكملت مشواري".

وعن بداية مشروعه قال: "البداية كانت عن طريق سرفلة القماش، وتمر عليه ماكينة الخياطة العادية، لكن تطور الحال إلى أن وصلنا إلى الماكينة الحديثة، وشكل السجاد اختلف كثيرًا فيها كما لوكان هذا منتج المصنع ذاته".

وعن الصعوبات التي واجهها استطرد: "طبعا زيادة أسعار الخامات اختلفت كثيرًا عن السابق، فكيلو الخيط كان في البداية بــ14 جنيهًا من القاهرة، وحاليًا وصل إلى 50 جنيهًا، ورغم زيادة الأسعار، رفضت بشدة رفع السعر لبيع المنتج، خاصة وأن معظم أهالي قوص يعانون من الحالة الاقتصادية المتردية".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات