X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 21 مايو 2019 م
تنمية المشروعات يضخ 3.3 مليون جنيه لتمويل 92 مشروع بالوادي الجديد مجلس "الأثقال" في ورطة بسبب اللاعب المظلوم 4 لاعببن من الأهلي بقائمة المنتخب لأمم أفريقيا.. وغياب السولية ومحسن اخبار ماسبيرو.. "يا من له الأمر" دعاء النقشبندي بالإذاعة اليوم إحالة 4 مسئولين من قيادات جهاز مدينة 6 أكتوبر للمحاكمة (مستندات) حصر بلاغات وشكاوى المواطنين من انقطاعات المياه وضعفها بالجيزة مصر للطيران تستعد لاستقبال رحلات إندونسيا وإيطاليا بمطار مرسى علم (صور) تأخر إقلاع 4 رحلات جوية بمطار القاهرة الصحة: علاج فيروس "سي" في مصر من أهم التجارب الناجحة عالميا الكهرباء: إضافة قدرات ٢٥.٤ ألف ميجاوات على الشبكة منذ ٢٠١٤ أسباب استبعاد كهربا وأوباما من قائمة منتخب مصر الكشف عن أسباب انسحاب ليفربول من صفقة دي ليخت بالأسماء.. تأديب 8 مسئولين بالتأمين الصحي وبراءة 3 آخرين (مستندات) نظم الاتصالات تضبط 115 قضية نصب وابتزاز على الإنترنت في رمضان اعترافات تفصيلية للمتهم بقتل تاجر بسبب 50 ألف جنيه في القليوبية تقديم موعد المران الأخير للأهلي استعدادا للإسماعيلي تداول 570 ألف طن بضائع عامة بمواني البحر الأحمر في أبريل الماضي اخبار ماسبيرو.. سمير صبري ضيف الخيمة بإذاعة الأغاني غدا لاعبو الأهلي الغائبون عن مواجهة الإسماعيلي يؤدون تدريباتهم عصر الغد



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

8 نصائح تفيدك في الإسراع بالإنجاب

الثلاثاء 04/ديسمبر/2018 - 03:41 ص
الدكتورة سحر عبد الدكتورة سحر عبد العال حامد دينا عز الدين
 
تحلم كل امرأة بالحمل والإنجاب منذ اليوم الأول من الزواج، وفي بعض الأحيان يتأخر حدوث الحمل، خاصة من يتزوجون في سن متأخرة نسبيا، ويحتاج كثيرا من السيدات حديثي الزواج إلى عدد من النصائح التي توفر عليهن الكثير من الوقت في التعجيل بالإنجاب دون التردد على العيادات الطبية.

ومن جانبها نصحت الدكتورة سحر عبد العال حامد، أخصائية نساء وتوليد وعقم، باتباع بعض النصائح التي تساعدك في حدوث الحمل وهي:

١- العلاج الفوري لأي التهابات نسائية لأن وجود الالتهابات الشديدة قد يقتل الحيوانات المنوية فيؤخر الإنجاب، وإهمال الالتهابات مع الإصابة ببكتيريا أو فطريات لفترات طويلة قد يمتد لحدوث تلوث في الأنابيب مما يؤدي إلى التصاقات يكون سببا في تأخر الحمل.

٢- أي فتاة حتى لو كانت غير متزوجة ولاحظت أن دورتها الشهرية غير منتظمة أو كميتها قليلة جدا مثلا فعليها التوجه للطبيبة لفحص هرموناتها وتظبيط الدورة حتى لا يكون هناك تأخر في الحمل بعد الزواج.

٣ - شرب الماء على الأقل ٢-٣ لتر ماء يوميا يحسن من الدورة الدموية عموما ومن المساعدة على التبويض.

٤ - تظبيط الوزن فالسمنة المفرطة أو النحافة المفرطة كلاهما يعيق حدوث التبويض بشكل جيد.

٥ - الابتعاد عن الوجبات الجاهزة السريعة من الشارع لأنها تكون مليئة بالدهون المشبعة الضارة التي تحدث خللا في عمل الهرمونات.

٦- عدم استخدام أي وسائل لمنع الحمل في بداية الزواج حتى تتأكد من قدرتها على الحمل حتى لا تضيع سنين كثيرة هباء قبل العلاج.

٧- لا تتعامل المراة مع العلاقة الحميمية على أنها شيء مقزز فتسرع فورا باستخدام المنظفات والمطهرات بعد العلاقة مما يعيق الحمل.

8- كما يجب عدم استخدام أي مطهرات قبل العلاقة الحميمية بفترات بسيطة لمن كانت تريد الحمل.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات