X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م
كم حلقة مسلسل عروس بيروت..عدد حلقات مسلسل عروس بيروت التفاصيل الكاملة ليون يرغب في استعادة نجمه السابق كريم بنزيمة استرداد 26 فدانا من أراضي أملاك الدولة بقنا (صور) عمرو الجنايني يعتذر عن رئاسة بعثة المنتخب إلى جزر القمر بسبب الغياب.. إحالة 53 طبيبا وممرضا للتحقيق في القليوبية مودة تطلق أولى عروضها المسرحية للحفاظ على الكيان الأسري.. غدا البترول: حريق خط أنابيب البحيرة لم يؤثر على إمدادات الوقود بالمحافظة البابا تواضروس : الكنيسة قطعة من السماء يعيش أفرادها أسرة واحدة نجم ريـال مدريد: أتمنى فشل برشلونة في بطولة دوري الأبطال رئيس إنتر ميلان يرفض التعاقد مع نجم برشلونة هشام فتحي يتحدث عن السياحة النيلية والمستقبل الواعد لمصر حكاية أول مصنع لتصدير طاولات البلياردو اخبار ماسبيرو.. رئيس الإذاعة يكشف حقيقة وقف الخرائط البرامجية مصطفى شوقى يطرح "وحشتوني" بعد نجاح "ملطشة القلوب" (فيديو) تأكيدا لما نشرته "فيتو".. الأوقاف تبدأ دراسة إقرار زيادة مالية للإداريين البابا تواضروس يفتتح مبنى خدمات "الأمير" في احتفال جوراجيوس بشبرا سيلينا جوميز تكشف حالتها النفسية بعد زيادة وزنها رسميًا.. تأجيل انطلاق "خليجي 24" في قطر السياحة تنتهي من تلقى طلبات توثيق عقود العمرة..غدا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

إكسبيديشن تتفوق في السير على الرمال وخوض المغامرات

الأربعاء 21/نوفمبر/2018 - 01:50 م
 سيارة إكسبيديشن سيارة إكسبيديشن آية أحمد
 
تتميز سيارة إكسبيديشن، بنظام دفع رباعي قدراتها المتفوّقة على الطرقات الوعرة والنمط المخصّص للقيادة على الرمال، ويمكن لمالكي اكسبيديشن الجديدة إضفاء المغامرة والتشويق على أيّ رحلة عائلية.

ويسمح نظام القيادة بحسب التضاريس ™Terrain Management System الجديد كليًا والسهل الاستخدام، للعملاء الاختيار من بين 7 أنماط قيادةٍ خاصة تساعد إكسبيديشن على التكيّف تلقائيًا مع حالات الطريق المختلفة.

ويشمل النمط العادي Normal للقيادة في المدينة، والنمط الرياضي Sport للرحلات المفعمة بالتشويق، ونمط السحب/القطر Tow/Haul لتحسين الأداء عند السحب، والنمط الاقتصاديّ Eco لتعزيز التوفير في استهلاك الوقود، ونمط العشب/الحصى/الثلج Grass/Gravel/Snow للطرقات الزلقة غير الثابتة، ونمط الوحول/الحفر Mud/Rut للأسطح غير المتساوية، ونمط الرمل Sand للقيادة على الرمال الكثيفة الناعمة التي نجدها في أنحاء الشرق الأوسط.

يُعتبر نظام القيادة بحسب التضاريس Terrain Management System في إكسبيديشن برنامجًا ذكيًا للتحكّم بنظام الدفع الرباعي، يعمل على تهيئة السيارات لمواجهة الظروف التي تلوح في الأفق، إذ يستخدم مزيجًا من أجهزة الاستشعار وجهاز استشعار جيروسكوبي لمعرفة ما تقوم به المركبة وما الذي يمكن إجراؤه لمساعدة السائق.

ويستخدم النظام جهاز استشعار جيروسكوبي لمعرفة ما الذي يجري مع السيارة، ونسبة انزلاقها وميلانها، ثمّ يستند النظام إلى المعايرات التي تمّ إجراؤها خلال التجارب في الإمارات العربية المتحدة وحول العالم، ويقوم نظام القيادة بحسب التضاريس TMS بإرسال عزم الدوران إلى العجلات المناسبة ليسمح لها بالدوران حتى عندما تسير بسرعات منخفضة جدًا.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات