رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الغربية: لا تهاون في حق الدولة أو أي مخالفات وإشغالات

فيتو

شدد اللواء مهندس هشام السعيد، محافظ الغربية، على تكثيف حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة والبناء على الأراضى الزراعية والإزالة الفورية في المهد، وإزالة كافة الإشغالات بالشوارع والميادين بمختلف مراكز ومدن المحافظة لتسيير الحركة المرورية والحفاظ على المظهر الجمالي للشوارع على مستوى المحافظة.


وشنت الوحدات المحلية عددا من الحملات على الأراضى الزراعية، والتي أسفرت عن إزالة 2450 مترا مربعا بقرى ميت عساس وأبو صير بمركز سمنود، كما تم إزالة 15 حالة إشغال طريق بمساحة 115 مترا مربعا بنطاق مركز ومدينة سمنود.

وأسفرت الحملة بمركز ومدينة السنطة عن إزالة 5 حالات تعدٍ على الأراضى الزراعية بمساحة 1874 مترا مربعا، وتم إزالتها على الفور، وإزالة 56 حالة بمساحة 1019مترا مربعا على ترعة أبو زهرة بقرية كفر كلا الباب، وتم إزالة 4 حالات تعدٍ على أملاك الصرف الزراعي بمساحة 400 متر مربع بمركز ومدينة السنطة.

وفى حي أول طنطا تم إزالة الطابقين الـ11 و12 من أحد العقارات بشارع 25 يناير على طريق قرية شوبر الدائري على مساحة 314 مترا مربعا وكذا إزالة الطابق الـ11 من أحد العقارات بحوض الشابورة بمساحة 142 مترا مربعا، وكذا إزالة الدور الخامس بأحد المنازل بشارع الألفي على مساحة 100 متر مربع، وتم إزالة 3 حالات تعدٍ بحوض القطاوى بمنطقة سيجر بمساحة 274 مترا مربعا.

كما تم تنفيذ حملة إشغالات بشوارع الحكمة ومنطقة المحطة وتم رفع بلدورات مخالفة من جوانب ووسط الشارع وإزالة الأرصفة الزائدة التي ليس لها ترخيص قانوني ورفع أي إشغالات غير قانونية تعيق حركة سير السيارات والمشاة، وفى حي ثان طنطا تم إزالة في المهد للدور الرابع العلوي بشارع السيد عبد الحافظ مع شارع الحلو.

أما في مركز ومدينة المحلة الكبرى تم إزالة حالات تعدٍ على الأراضى الزراعية بمساحة 1975 مترا مربعا بعزبة سالم و750 مترا مربعا بمدخل الوحدة المحلية بقرية شبرابابل.. كما تم إزالة حالة تعدٍ على الأراضى الزراعية في المهد بقرية السجاعية، وفى مركز ومدينة بسيون تم إزالة عدد 8 أكشاك غير مرخص وإزالة 74 إعلانا غير مرخص.

وأصدر محافظ الغربية توجيهاته بالاستمرار في تنفيذ هذه الحملات لإزالة التعديات والإشغالات وإعداد تقارير يومية عن نسب ما تم في هذه الحملات، مؤكدا سرعة الإزالة الفورية على التعديات وإزالتها في المهد، مشيرًا إلى أنه لن يتهاون في محاسبة أي متعدٍ على أملاك الدولة أو البناء على الأراضى الزراعية أو البناء المخالف أو زيادة عدد الأدوار عن المرخص به.
الجريدة الرسمية