رئيس التحرير
عصام كامل

119 مليار جنيه قيمة الوحدات المعروضة للبيع والإيجار بالساحل الشمالي

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

بلغت القيمة السوقية للوحدات المعروضة للبيع أو للإيجار في الساحل الشمالي خلال عام 2018 حتى الآن، 119 مليار جنيه مقارنة بـ73 مليار جنيه في 2017.


ويعكس ذلك ثقة المستخدمين الكبيرة في مستقبل هذه المنطقة الحيوية والمشروعات القومية في الساحل الشمالي، وذلك بحسب تقرير حديث لأوليكس العقاري، ومن بين أهم المشروعات التي ستشهدها منطقة الساحل الشمالي الغربي هي مدينة العلمين الجديدة، التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي رسميًا في مارس ٢٠١٨، ومن المتوقع أن تُسهم في خلق تنمية مستدامة بالمنطقة، وتوفير آلاف فرص العمل بهدف جذب ٣٤ مليون نسمة بحلول عام ٢٠٥٢ للانتقال والعيش في المنطقة.

كما تشهد المنطقة أيضًا تدشين مشروع تنمية غرب مصر بمنطقة النجيلة غرب مطروح بهدف إنشاء ميناء تجاري عالمي، وتجمعات عمرانية كبرى، ومراكز استشفاء وسياحة، للترويج للمنطقة بشكل أكبر مما يوفر الآلاف من فرص العمل.

ومن جانبها، أكدت دينا جبران المدير العام لأوليكس مصر، أن تزايد الإقبال على مشروعات الساحل الشمالي يعكس الثقة بشكل عام في العقار كخيار استثماري ذي عائد مضمون في ظل حركة التنمية الشاملة التي تشهدها هذه المنطقة.

وكشف التقرير عن زيادة بنسبة 41% في العقارات المعروضة للبيع والإيجار في منطقة الساحل الشمالي، خلال موسم صيف 2018 بصيف 2017.

كما أظهرت البيانات أنّ نسبة عقارات الإيجار بلغت 22% خلال موسم صيف 2018.
الجريدة الرسمية