رئيس التحرير
عصام كامل

من النقل إلى الكهرباء «ماحدش أحسن من حد».. جلال السعيد يستعد لرفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق.. الوزارة تدرس رفع تذاكر القطارات.. ورفع الدعم عن اشتراكات الطلاب الخطوة الأخيرة

جلال السعيد وزير
جلال السعيد وزير النقل

«محدش أحسن من حد» شعار رفعته وزارة النقل التي تجهز هي الأخرى حزمة من الإجراءات التي تستهدف رفع أسعار خدمات النقل أسوة بوزارة الكهرباء، ليتحمل الفاتورة في النهاية محدودي الدخل التي تؤكد حكومة المهندس شريف إسماعيل دومًا أنها لن تقترب منهم.


تذاكر المترو
يستعد وزير النقل جلال السعيد، لرفع أسعار تذاكر المترو، فعلى الرغم من نفي الوزارة أكثر من مرة زيادة أسعار التذاكر فإن المسئولين عن مترو الأنفاق أكدو أن العام الحالى بل الشهور القليلة القادمة لن تمر قبل تحريك أسعار التذاكر، على أن تكون المسافة الأقل من 15 محطة بجنيه واحد فقط وأكثر من 15 محطة حتى 25 محطة بجنيه ونصف، وأن يكون أكثر من 25 محطة بـ2 جنيه على أن يتم بعدها بعام آخر أي خلال 2016 إلى 2017، إلغاء فئة الجنيه وتكون التذكرة بنحو 2 جنيه ويتم بعدها إنشاء شركتين أخريين لإدارة مترو الأنفاق ليصبح عدد الشركات 3 شركات كل شركة مسئولة عن تشغيل خط وبالتالى يصبح سعر كل خط مختلفا عن الآخر وتصبح التذكرة خلال عامين من الزيادة الأولى للتذاكر بحد أدنى 3 جنيهات.

زيادة تذاكر القطارات
كما تستعد وزارة النقل لزيادة أسعار تذاكر القطارات، وأكد المهندس سمير نوار مستشار وزير النقل للسكك الحديدية، إن زيادة أسعار تذاكر القطارات لم يتم اتخاذ أي قرار فيها حتى الآن وأن أسعار تذاكر القطارات هي الأرخص حتى الآن بين كافة وسائل النقل، موضحا أن تذكرة القطار من القاهرة حتى بنها على القطارات المميزة بجنيه واحد في الوقت الذي تصل فيه تكلفة المواصلات بنفس المسافة بأية وسيلة أخرى لأكثر من 5 جنيهات.

اشتراكات الطلاب
وتخطط وزارة النقل لإلغاء الدعم المقدم على اشتركات الطلبة خاصة أن الوزارة والسكك الحديدية ومترو الأنفاق لم يحصلوا من وزارات التعليم والتعليم العالى على فروق الأسعار عن الدعم المقدم على اشتراكات الطلبة وهو ما دفع وزارة النقل للبحث في أكثر من اتجاه أولها هو إلغاء الدعم المقدم على الاشتراكات أو أن تقوم هذه الجهات بتحمل هذا الدعم وأن تدفع ديونها للنقل.
الجريدة الرسمية