X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 19 مارس 2019 م
حلمي طولان: الزمالك رفض انضمام شيكابالا للاتحاد بسببي اليوم.. استئناف طعون المتهمين بـ«أجناد مصر»على أحكام الإعدام والمؤبد الأم المثالية بأسيوط: «السيسي نصير المرأة وربنا يخليه للبلد» (فيديو وصور) خبير: هيكلة «الحديد والصلب» تدعم أسهم القطاع بعد تعرضه لتراجعات شديدة تكريم محمد صبحي وسميرة عبد العزيز وإلهام شاهين بدار الأوبرا (صور) برج العرب الجديدة يفوز على ساحة النصر ويصعد لدوري الترقي بوجه بحري أول ظهور لابني الفنانة إيناس عز الدين (صور) تعرف على إجراءات «تكويد» المزارع.. والمحاصيل الزراعية الحاصلة عليها «الراهبين» يفوز بالمركز الأول في دوري مراكز الشباب بالغربية (فيديو وصور) «المصرية للتضامن» تدعو إلى تغيير ثقافة المصريين تجاه الأفارقة الحاجة زوزو.. الأم المثالية بكفر الشيخ: 27 سنة أرملة ووهبت حياتي لأولادي إنقاذ فتاة حاولت الانتحار بإلقاء نفسها ببحر شبين الكوم لإجبارها على الزواج الأم المثالية بالإسكندرية.. أصيبت بـ7 أمراض وتحملت المسئولية 30 عاما حصول 7 طلاب بكفر الشيخ على مراكز متقدمة في معرض «ايسف» (صور) مي فاروق: عدوية نجم الأغنية الشعبية وأستمع للمهرجانات الجمعية الفلكية بجدة: بدء الاعتدال الربيعي فلكيا الخميس المقبل جريشة: لهذه الأسباب تم تعييني حكم فيديو في مونديال الشباب تفاصيل جلسة رئيس الزمالك مع اللاعبين منتخب هولندا يصل إسبانيا استعدادا لمواجهة منتخبنا الأوليمبي (صور)





أهم موضوعات الحوارات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 
إتحاد اللعبة دعمنى فى جميع البطولات

ريم قاسم نجمة السباحة قبل السفر للبرازيل: أتمنى حصد أول ميدالية لمصر في الأولمبياد

الجمعة 15/يوليه/2016 - 02:38 م
حاورها : أحمد حمزة
 
ريم قاسم نجمة السباحة
* بدأت رحلتي مع الباليه المائي.. وانضمامي للمنتخب جاء بعد مجهود
* حصدت أول بطولة مع الأهلي عام 2008.. والفضل يعود لأسرتي
* بطولة البرتغال هددت أحلامي
*تلقيت دعما كبيرا من الاتحاد.. وأصدقائي كلمة السر في النجاح

نجحت في رسم البسمة على شفاه المصريين من خلال حسم التأهل لأولمبياد ريودي جانيرو المقرر لها أغسطس المقبل بالبرازيل، لتصبح إحدى اللاعبات المرشحات لحصد ميدالية ترفع رصيد مصر من الإنجازات، ويعول عليها مسئولو اتحادها كثيرًا في أن تكون إضافة للبعثة المصرية المشاركة في البطولة الأهم، ريم قاسم لاعبة مصرية نجحت في التأهل للحدث الأبرز، تتحدث عن أحلامها وطموحاتها في البطولة العالمية خلال السطور التالية،،،

* كيف بدأت رحلتك مع السباحة؟
بدأت ممارسة اللعبة وأنا في الثالثة من عمري من خلال الباليه المائي ثم بدأت ممارسة السباحة القصيرة وأنا في الرابعة ثم سباحة المسافات الطويلة في التاسعة تحت قيادة مدربي شمس الدين أحمد وعند التحاقي بالجامعة بدأت ظروف الدراسة تسير عكس إرادتي فعرض على محمود سامي رئيس الجهاز الفني للسباحة بالنادي الأهلي سابقا أن أتجه للسباحة الطويلة.

* كم كان عمرك عند انضمامك إلى المنتخب الوطني، وماهي أول بطولة ؟
كنت في الحادية عشرة وقتها وكانت أول مشاركتي مع المنتخب في البطولة العربية في الأردن وحققت وقتها المركز الأول في سباق 400،800 متر.

* أين تلعب ريم قاسم، وما هي الألقاب التي حصلتي عليها مع النادي ؟
أنا لاعبة في النادي الأهلي، حصلت على كأس أحسن سباحة في بطولة الجمهورية بطولة سنة 2008 وكان عمري وقتها 12 سنة، وحصلت على كأس أحسن سباحة ببطولة الجمهورية ناشئات موسم 2011/2012، كأس أحسن سباحة مرحلة 14 سنة عام 2009 وكأس أحسن سباحة ببطولة الجمهورية عمومي و17 سنة موسم 2012.

* ما هو الدور الذي لعبته أسرتك في مشوارك؟
كانت أسرتي تقدم لي كل الدعم والاستقرار الذهني والنفسي، وبالأخص والدي الذي كان دائما يشجعني ويقوم بتحفيزي لبذل أقصى جهد لدى، لكي أستطيع أن أحقق بطولات وألقاب.

*من هم المدربون الذي لهم الفضل في نجاح ريم قاسم ؟
كابتن شمس الدين أحمد هو مدربي منذ الصغر وكان له أثر كبير في حياتي الرياضية تعلمت منه الكثير وأيضا الكابتن شريف حبيب وهو مدربي في المنتخب وكابتن محمود سامي رئيس الجهاز الفني بالنادي الأهلي.

*كيف تأهلت ريم قاسم إلى الأولمبياد؟
في السباحة الطويلة يوجد بطولة واحدة فقط مؤهلة ونظام البطولة يعتمد على اختيار أوائل القارات وكنت أنا من ضمن أوائل قارة أفريقيا من خلال مشاركتي في بطولة البرتغال الدولية الشهر الماضي.

*ما هو شعورك عند سماع خبر إلغاء بطولة البرتغال التي تأهلت من خلالها؟
كان بمثابة أسوأ خبر سمعته في حياتي وحدث لي انهيار عصبي وشعرت أن مجهود عمل وتدريب ضاع مع العلم أنني كنت أتدرب على هذه البطولة لمدة سنة فتوقعت ضياع حلمي بسبب عدم توافر عملة أجنبية للسفر لكن الحمد لله عقب تدخل المهندس ياسر إدريس مع الوزير تم حل الموضوع وسافرت وتأهلت.

*ما هو الدور الذي يقدمه الاتحاد مع ريم قاسم ؟
بالفعل الاتحاد والمهندس ياسر إدريس قدموا لي كل الدعم في جميع البطولات التي شاركت فيها، وخير دليل على ذلك هو حصولي على الكثير من البطولات وآخرها في الشهر الماضي في بطولة البرتغال وتأهلي إلى أوليمبياد ريو دي جانيرو.

*ماهي آخر استعداداتك قبل الأولمبياد ؟
أخوض حاليا معسكرا مغلقا بالقاهرة ونتدرب على ثلاث مراحل في اليوم ومن المقرر أن نسافر خلال ساعات إلى البرازيل لتكملة باقي المعسكر هناك قبل انطلاق الأولمبياد.

* هل يدعمك أصدقاؤك في ممارسة اللعبة؟
بالفعل كل أصدقائي وزملائي في الكلية يساعدوني في المحاضرات التي لم أستطع أن أحضرها، بسبب ظروف المشاركة في البطولات، كما أنهم دائما يتواصلون معي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ويدعموني من خلال تعليقاتهم الإيجابية التي تمنحني طاقة إيجابية للاستمرار في حصد البطولات.

*ما هي طموحاتك في القترة المقبلة ؟
أتمني رفع اسم مصر عاليا وسط جميع بلدان العالم وأتمني أيضًا تحقيق أول ميدالية في الأولمبياد وهذا لن يحدث إلا من خلال بذل المزيد من الجهد في التدريبات من خلال مشاركتي في المعسكرات وأرجو من الجميع أن يدعموا جميع الأبطال المشاركين في الأولمبياد القادمة.
ريم قاسم نجمة السباحة قبل السفر للبرازيل: أتمنى حصد أول ميدالية لمصر في الأولمبياد
ريم قاسم نجمة السباحة قبل السفر للبرازيل: أتمنى حصد أول ميدالية لمصر في الأولمبياد
ريم قاسم نجمة السباحة قبل السفر للبرازيل: أتمنى حصد أول ميدالية لمصر في الأولمبياد
ريم قاسم نجمة السباحة قبل السفر للبرازيل: أتمنى حصد أول ميدالية لمصر في الأولمبياد
ريم قاسم نجمة السباحة قبل السفر للبرازيل: أتمنى حصد أول ميدالية لمصر في الأولمبياد
ريم قاسم نجمة السباحة قبل السفر للبرازيل: أتمنى حصد أول ميدالية لمصر في الأولمبياد

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات