X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 19 أغسطس 2019 م
العثور على جثة متعفنة داخل الزراعات في الغربية الآثار تحاول استكمال أعمال حفائر المطرية للإعلان عن اكتشاف 5 مقابر تعاون بين "العربية للتصنيع" وشركة أمريكية لإنشاء شبكة اتصالات المدن الذكية برنامج تدريبي مكثف للمصري وودية مع المقاصة غدا بمعسكر الإسماعيلية "تمريض المنصورة" تجري مقابلات تدريب الطلاب بمستشفى مجدي يعقوب "أون لاين" «المحافظين» يبدأ ورش رفع قدرات المحامين في قضايا العنف ضد المرأة.. الأربعاء قطع المياه عن وادي النطرون ٣٦ ساعة أسعار اللحوم والدواجن في السلاسل التجارية.. تعرف عليها محمود جابر يعدد مكاسب ودية حرس الحدود جدول مباريات الدور الأول لدوري الجمهورية للشباب مواليد 99 شراء مستلزمات طبية لمستشفيات الدقهلية بـ5 ملايين جنيه تعيين المدير الفني لاتحاد الكرة محاضرا بـ"الكاف" أزمة ببطولة كأس مصر بسبب بيراميدز والحرس مران مكثف بالكرة لثنائي الأهلي كواليس تعيين طارق السيد مدربا مع ميتشو والتراجع بعد ٢٤ ساعة الاستعلام عن حالة المصابين في مشاجرة وقعت بحفل زفاف بالجيزة تألق ديانج ومتولي وصلاح محسن بمران الأهلي مدرب الإسماعيلي يغادر القاهرة لتولي تدريب العروبة العماني مصطفى محمد يقود هجوم الزمالك في ودية جينيس



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«السادات» يحذر من فشل الخصخصة

الإثنين 06/يونيو/2016 - 02:54 م
 النائب محمد أنور النائب محمد أنور السادات محمد المنسى - محمد حسنى
 
أبدى النائب محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، ورئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، اندهاشه من تصريحات وزيرة الاستثمار داليا خورشيد، التي أفادت فيها بوجود خطة لبيع حصص من شركات القطاع العام تصل قيمتها إلى 10 مليارات دولار (90 مليار جنيه) من خلال طرحها في البورصة، وأن هناك ترتيبات تجري حاليًا لاختيار بنوك الاستثمار التي ستدير هذه الطروحات.

وأضاف: "وفي الوقت ذاته، لم نسمع من الوزير أشرف الشرقاوي المسئول عن قطاع الأعمال، أي إشارات تدل على هذا الاتجاه، بل ويزيد على ذلك أن مشروع الموازنة الجديدة لم يتضمن أي معلومات أو بيانات عن خطة للخصخصة، وما هي حصيلتها المتوقعة وما هي الشركات المستهدفة".

وتابع السادات: "إلى متى تتعامل الحكومة مع الشعب بهذا الأسلوب المتخبط والمتضارب، بالإضافة إلى تجاهل دور البرلمان المحوري في إقرار خطة بيع حصص من المال العام؟"

وأكد السادات أن من حق الجميع أن يفهم وبالتفصيل، ما هي إيجابيات وسلبيات عملية خصخصة تلك الشركات، وهل سيكون هناك أثر على العاملين بها؟ وهل ستتحسن قدراتها الإنتاجية؟ وهل سيحصل الأجانب على حصة مؤثرة في تلك الشركات؟ وكيف ستستخدم إيرادات البيع؟ وغير ذلك من الأسئلة التي يجب أن يعلمها أصحاب المال العام، وهم كل المواطنين، فهي ليس عزبة خاصة للسادة الوزراء.

وحذر السادات من مصير الفشل الذي باءت به تجربة الخصخصة في الماضي نتيجة هذا التخبط والتضارب وانعدام الدراسة والتشاور وتجاهل صوت الشعب ومصالحه.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات