رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بحث فرص الاستثمار بين وزارتي "الثقافة" المصرية و"العمل" الصربية

فيتو

التقت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة وزوران جورجفيتش وزير العمل في دولة صربيا في حضور السفير عمرو الجويلي سفير مصر في صربيا، والدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب والدكتورة هبة يوسف رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية وذلك في مستهل زيارتها إلى بلجراد.


وزير الثقافة ورئيس أكاديمية الفنون يفتتحان المرحلة الأولى لعدد من المعاهد التعليمية

وأعربت إيناس عبد الدايم عن أهمية المشاركة واختيار مصر ضيف شرف في محفل دولي ثقافي وفكري عالمي مثل معرض كتاب بلجرد الذي يحمل في نسخته ٦٤ الطابع المصري باختيار رأس نفرتيتي رمزا لهذه الدورة.

وأكدت الوزيرة أهمية دعم وتعزيز التعاون الثقافي والفني بين البلدين وتكثيف الأنشطة الفنية والإبداعية المتبادلة وتطلع مصر لشراكة فكرية تسهم في الاستثمار الثقافي بينهما.

كما قدمت الشكر على الاهتمام وحفاوة استقبال البعثة المصرية معربة عن تقديرها لزيارة وزير العمل إلى مقر إقامة أوركسترا النور والأمل، وقامت بإهدائه كتاب ملكات مصر للدكتور ممدوح الدماطي والذي يعد أول إصدارات الهيئة المصرية العامة للكتاب المترجمة من اللغة العربية إلى اللغة الصربية.

ومن جانبه ثمن جورجفيتش الدور الثقافي والفني الذي تقدمه مصر لبلاده، مؤكدا أن معرض الكتاب يعد أهم وأكبر المناسبات الثقافية في صربيا وشبهه بالأولمبياد للرياضيين مشيرا إلى أهمية المشاركة المصرية كضيف شرف في معرض بلجراد الدولي للكتاب الذي يتوافد عليه الآلاف واعتبرها انطلاقة جديدة لبناء علاقات أكثر قوة بين البلدين لما تحمله الثقافة والفنون من تاثير مباشر على الشعوب موضحا أن التعليم والثقافة من أهم محاور التنمية في صربيا وأعرب عن تقديره واهتمامه وعشقه للتعرف على الحضارة الفرعونية من خلال الاطلاع على كتب التاريخ المصري.
Advertisements
الجريدة الرسمية