Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 20 أبريل 2021...8 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

شركة عالمية تبدأ تشغيل سائقين رقميين لرافعات تعمل عن بعد

اتصالات وتكنولوجيا تنزيل
الرافعات

ايمن الحسيني

كشفت شركة جوديز عن تخطيطها للبدء في استخدام شاحنات "الرافعات الشوكية"  تعمل عن بعد بعد دخولها  في شراكة مع شركة "فانتوم" الناشئة في منطقة وادي السيليكون، وذلك بغرض تزويد ودعم العمليات عن بعد في مستودعاتها.

وبدأت الشركتان العمل معاً في عام 2019، وذلك لاختبار الرافعات الشوكية التي تعمل عن بعد في مستودع في لو مان، فرنسا. ومع الانتهاء بنجاح من هذا البرنامج التجريبي، بدأت "غوديز" تعمل على خطَّة لنشر هذه التكنولوجيا تجارياً، وذلك وفقاً لستيفاني هيرفي، رئيسة عمليات الشركات في أوروبا الغربية، والشرق الأوسط، وأفريقيا.

السائقون الرقميون
وتسمح التقنية الخاصة بشركة "فانتوم أوتو" للسائقين الرقميين، كما تسميهم شركة "جوديز"، بالجلوس على وحدة التحكُّم، وتشغيل الرافعة الشوكية من على بُعد آلاف الكيلومترات

وفي الولايات المتحدة الأمريكية، يستخدم المشغِّلون عن بُعد نظام شركة "فانتوم" لمساعدة الروبوتات في توصيل الطعام، والتنقل بين أرصفة المشاة الوعرة، وسحب المقطورات من المرسى إلى الرصيف في ساحات الشحن بالموانئ.

وقالت هيرفي ل لبلومبرج إنَّ التجارة الإلكترونية المزدهرة جعلت العثور على سائقين للعمل على الرافعات الشوكية أمراً صعباً، خاصةً في مواقع العمل البعيدة عن المدن. وتتوقَّع الشركة أن يساعد العمل والعمليات عن بعد بتمكين الشركة من توظيف المزيد من السائقين من بين مجموعة واسعة من المتقدِّمين، بالإضافة إلى المعاقين، وذلك للقيادة عن بعد وستكون وظائفنا جذابة للمواهب الشابة، وذوي المهارات الرقمية". 

ويسمح نظام شركة "فانتوم" أيضاً بزيادة الكفاءة في العمل، إذ يمكن للسائق نفسه تحريك الحاويات في مرسيليا في الصباح، وفي أفينيون في فترة ما بعد الظهر، وذلك مع توفير أكبر قدر ممكن من الأمان له، إذ سيكون السائقون بعيدين عن أيِّ حوادث مؤسفة من الممكن حدوثها في هذا النوع من بيئات العمل


وفي الإطار نفسه، تخطِّالشركة الألمانية "كيون جروب" لتصنيع وطرح الرافعات الشوكية تحت علامتها التجارية "فين ويك" التي سيتمُّ من خلالها تشغيل برامج وأنظمة شركة "فانتوم أوتو"ثمَّ تقوم "جوديز" بعد ذلك بشراء الرافعات الشوكية من "كيون"، ودفع رسوم نظام التشغيل إلى "فانتوم".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements