رئيس التحرير
عصام كامل

سوني تدخل في مجال الطائرات من دون طيار

سوني
سوني
أعلنت شركة سوني اليوم عن مشروع Airpeak - ومساهمتها في مجال الطائرات بدون طيار للكاميرات ، والتي ستعتمد على خبرة الشركة في التصوير والاستشعار بالإضافة إلى تقنية "3R" (Reality ، Real-time and Remot.


وقالت الشركة في بيان صحفي أن هذا المشروع يهدف إلى الترفيه والصناعات الأخرى "المتنوعة" ، مما يشير إلى الاستخدامات المهنية بدلاً من المنتجات الاستهلاكية.



وليس من الواضح تمامًا ما إذا كانت Sony ستطلق طائرة بدون طيار خاصة بها أم أنها ستقدم وحدات الكاميرا وأجهزة الاستشعار لصانعي الطائرات بدون طيار.



وسيتم نشر المزيد من التحديثات على موقع Airpeak المخصص ، مما يؤدي إلى إطلاق المشروع في ربيع عام 2021. 

و قدمت شركة Sony في يناير الماضي براءة اختراع لطائرة بدون طيار ذات تصميم غير عادي إلى حد ما - حيث يتم تثبيت مراوح أنبوبية على أعمدة ، بحيث يمكن تدويرها في جسم الطائرة بدون طيار للنقل ونشرها بسهولة قبل الطيران.

براءة اختراع تصميم طائرة بدون طيار من سوني: تصميم كوادكوبتر براءة اختراع تصميم طائرة بدون طيار من سوني: تصميم كوادكوبتر براءة اختراع تصميم طائرة بدون طيار من سوني: تصميم octocopter براءة اختراع تصميم طائرة بدون طيار من سوني: تصميم octocopter
براءة اختراع تصميم طائرة بدون طيار من سوني: تصميم كوادكوبتر • تصميم أوكتوكوبتر

للمقارنة ، فإن DJI Mini 2 الجديدة مزودة بمراوح مثبتة على أذرع تطوي بإحكام بجوار الجسم عندما يكون جاهزًا للعودة إلى علبته الصغيرة.
الجريدة الرسمية