رئيس التحرير
عصام كامل

سعر «بيتكوين» يتخطى حاجز الـ4 آلاف دولار مدعوما بالطلب الياباني

بيتكوين
بيتكوين

تجاوز سعر العملة الرقمية بيتكوين Bitcoin أكثر من 4 آلاف دولار للمرة الأولى في تاريخها منذ تدشينها من 9 سنوات.

وارتفعت العملة أمس إلى مستوى قياسي جديد مدعومًا بالطلب الياباني القوى، الأمر الذي يجعل العملة الرقمية تسير في طريقها إلى مضاعفة قيمتها 4 أضعاف خلال العام الجاري.


وسجلت العملة الرقمية أعلى مستوى لها على الإطلاق عند حدود 4225 دولارا في وقت مبكر من اليوم، وذلك قبل أن تنخفض قليلًا من ذلك الرقم ويجري تداولها ضمن حدود 4000 دولار.

وتمكنت العملة الرقمية من مضاعفة قيمتها عام 2017 لتحقق 4 أضعاف القيمة السابقة لها، حيث ازدادت قيمتها بنسبة 40% في شهر أغسطس الحالي وحده، وتبلغ القيمة السوقية لبيتكوين الآن نحو 64 مليار دولار، أي بزيادة نحو 10 مليارات دولار عن الأسبوع الماضي، وشكّلت تجارة البيتكوين بالين الياباني ما يقرب من 46% من حجم التجارة العالمية، أي بزيادة بنحو الثلث من نسبة اليوم السابق.

وشكلت تجارة البيتكوين بالدولار الأمريكي نحو 25%، وشكلت تجارة البيتكوين باليوان الصيني والون الكوري الجنوبي نحو 12% لكل منهما، وسجلت الموجة ارتفاعًا في الأسبوع الماضي، مما يعكس ارتفاع الذهب وسط عملية بيع عالمية في الأسهم والسندات.

وأثارت المخاوف المتزايدة بشأن التهديد النووي لكوريا الشمالية المستثمرين الذين يتدفقون إلى ملاذات آمنة وأصول بديلة، حيث تستفيد عملة بيتكوين الرقمية من التوترات الجيوسياسية.
الجريدة الرسمية