رئيس التحرير
عصام كامل

خصائص التحديث الجديد لنظام macOS 11.3

MacOS
MacOS
أصدرت آبل تحديث جديد لأجهزة ماك وهو macOS 11.3، مع مجموعة من التغييرات والإصلاحات المهمة في macOS 11.3، حيث أصلحت مشكلة توجيه صوت AirPods إلى الجهاز غير الصحيح باستخدام التبديل التلقائي وإصلاح مشكلة عدم  عرض الشاشات الخارجية بدقة 4K بالدقة الكاملة عند توصيلها عبر USB-C.


عيب أمني
كما تم اصلاح عيبا أمنيا كبيرا سمح للبرامج الضارة بتجاوز العديد من وسائل الحماية المضمنة في macOS، مثل File Quarantine ومربع الحوار الافتتاحي GateKeeper.

ورغم  أن نظام مكافحة البرامج الضارة المدمج يمكنه  حظر البرامج الضارة إذا كانت آبل على علم بها، وجدت شركة برمجيات المؤسسة  دليلًا على أن الثغرة الأمنية تم استغلالها من المهاجمين.

حيث قامت آبل بعدد كبير من إصلاحات الأمان الأخرى المضمنة مع آخر تحديث في صفحة تحديث الأمان الخاصة بها.

وبالإضافة لذلك فقد تم تحسين أداء تطبيقات آيفون وآيباد عبر نماذج حواسيب ماك المزودة بشريحة M1 من بينها خيار تغيير حجم نافذة تطبيق آيفون وآيباد.

كما يتضمن التحديث  دعم لعرض الإصدار الأعلى دقة من تطبيق آيفون وآيباد في وضع ملء الشاشة، وعند الحديث عن شريحة M1، فإن macOS 11.3 يقدم أيضًا دعمًا للإسبات كما يحتوي Podcasts و News على صفحات مُعاد تصميمها لتسهيل استخدامها، مع حصول Podcasts على ميزة البحث المُعاد صياغتها.
وأضافت آبل أيضًا التشغيل التلقائي إلى تطبيق Apple Music، وبعد أن تصل إلى نهاية أغنية أو قائمة تشغيل.

ويستمر Apple Music في تشغيل الموسيقى التي يعتقد أنها متشابهة وقدمت آبل أيضًا المزيد من خيارات الصوت المتنوعة لمساعدها الصوتي سيري كما أضافت خيار جديد لطباعة قوائم التذكير الخاصة بك في macOS 11.3.

وبجانب ذلك فهناك دعم للعديد من الرموز التعبيرية الجديدة، جنبًا إلى جنب مع التغييرات في تطبيق Find My الذي يعرض AirTag.

اختراق شركة أبل

يذكر أن  هكرز محترفون، استهدفوا شركة أبل، وتمت سرقة مجموعة من مخططات الهندسة والتصنيع للمنتجات الحالية والمستقبلية من Quanta، وهي شركة مقرها تايوان تصنع أجهزة MacBooks ومنتجات أخرى لشركة Apple.

وطالب الهاكرز 50 مليون دولار مقابل وقف نشرت البيانات المسروقة.
الجريدة الرسمية