Advertisements
Advertisements
الإثنين 1 مارس 2021...17 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الخسائر تتزايد.. الهند تحظر تيك توك و58 تطبيق صيني بشكل دائم وبايت دانس ترد

اتصالات وتكنولوجيا 1587303408701667400
تيك توك

أحمد خميس

قررت الحكومة الهندية حظر تيك توك و58 تطبيقًا صينيًا آخر بشكل دائم، حسبما ذكرت صحيفة LiveMint الهندية.


وأصدرت وزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات(MeitY) إشعارًا جديدًا إلى تيك توك ووي تشات وبايت دانس ومتصفح UC Alibaba وتطبيقات أخرى لفرض حظر دائم في الهند.


وذكرت أن سبب الحظر الدائم يرجع إلى أن الحكومة الهندية غير راضية عن الرد والتفسير الذي قدمته هذه الشركات، ومن ثم فإن الحظر المفروض على هذه التطبيقات البالغ عددها 59 أصبح الآن دائمًا. 

وحظرت الحكومة في البداية 59 تطبيقًا صينيًا ، بما في ذلك TikTok وWeChat ، بسبب مخاوف تتعلق بخصوصية البيانات والأمن في يونيو 2020 في الأشهر الستة الماضية، ارتفع إجمالي عدد التطبيقات الصينية المحظورة إلى 208.


وبدأت تيك توك المحادثات مع MeitY لحل المشكلة ، ولكن يبدو الآن أنه لا يوجد حل وهذا يعني أيضًا أن جوجل بلاي و آبستور سيستمران في تعليق الوصول إلى هذه التطبيقات في الهند.



ومن جانبها قالت بايت دانس، أن مالك المنصة أعلن في مذكرة داخلية حصلت عليها رويترز أنه سيخفض حجم فريقه الذي يزيد عن 2000 فريق في الهند.

وأضافت، الشركة غير متأكدة مما إذا كانت ستعود إلى الدولة الآسيوية بعد تشغيل التطبيق الخاص بها بسبب "الانخراط في أنشطة تضر بسيادة الهند وسلامتها".


وأشارت المذكرة إلى أن ByteDance كانت تأمل أن يكون هذا الموقف قصير الأجل، ولكن بما أن الأمر لم يكن كذلك، فإن الشركة ببساطة لا يمكنها أن تظل مسؤولة بالكامل بينما تظل تطبيقاتنا معطلة.


وقال بيان في وقت لاحق إن خيبة الأمل في المنظمة من أن الحكومة الهندية لم تصدر اتجاهًا واضحًا حول كيفية ومتى يمكن إعادة التطبيقات، ولم تكشف الرسالة أيضًا عن عدد الأشخاص الذين سيفقدون وظائفهم بالضبط.

وكانت الهند واحدة من أكبر الأسواق لـ تيك توك، وقد وضعت بايت دانس خططًا لاستثمارات بقيمة مليار دولار في البلاد، وفي أعقاب نزاع الحدود بين الصين والهند، كان هناك تزايد التوتر التي تؤدي في نهاية المطاف إلى منع البضائع المستوردة وحظر أكثر من 200 تطبيق.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements