رئيس التحرير
عصام كامل

كيا تكشف عن النسخة المحسنة لسيارتها الفاخرة k9 بقوة 419 حصانا

كيا k9 فيس ليفت 2022
كيا k9 فيس ليفت 2022
بالتزامن مع إعلان شركة كيا الكورية عن الإستراتيجية الجديدة، كشفت كيا عن عن النسخة المحسنة "الفيس ليفت" من K9 ، ضمن السيارات السيدان الفاخرة كبيرة الحجم، والتي قدمت لأول مرة عام 2012، والتي تطورت خلال الجيل الثاني والحالي الذي بدأ عام 2018.



وكشفت كيا عن النسخة الأولى لسيارتها k9 بالأسواق الكورية، والمدعومة بمحرك ثماني اسطوانات سعة 5.0 لتر تنفس طبيعي, بقوة 419 حصانا و 520 نيوتن متر من عزم الدوران, ومتصل بصندوق سرعة اوتوماتيكي من 8 سرعات, ودفع خلفي للعجلات, ومن المتوقع أن يتم إصدار نسخة ذات الدفع الكلي للعجلات بعد إضافة شعار 4X على حقيبة الأمتعة.



وجاءت k9 بتغيرات خارجية كبيرة بالنسبة لنسخة محسنة "الفيس ليفت" وليست جيل جديد بالكامل, والتي تضمنت تعديل بمصابيح LED امامية ذات تقنية Matrix LED, وشبكة امامية ضخمة بنفس لغة تصميم كيا المعروفة, إلى جانب شعار الشركة الجديد, وتصميم انسيابي للصادم الأمامي مع تطعيمات من الكروم.

واقتصرت التغيرات علي عجلات رياضية جديدة قياس 19 بوصة, وتطعيمات من الكروم حول النوافذ وأسفل الأبواب، أما من الخلف يظهر مصابيح LED جديدة أيضا, بالإضافة إلى شريط اضاءة يمتد بطول غطاء حقيبة الامتعة مع تطعيم من الكروم, وفتحتات عادم مزدوجة.



ولم تعلن شركة كيا عن مواصفات سيارتها k9 بشكل كامل واكتفت بنشر صور السيارة من الخارج, على أن يتم الكشف عن المواصفات والمقصورة الداخلية بالكامل في الأسابيع القليلة القادمة.


لكن يتوقع أن تحصل K9 علي عدة إضافات وتحديثات بالمقصورة مثل نظام معلوماتي جديد بشاشة وسطية ضخمة مثل جميع سيارات كيا الجديدة, إلى جانب عجلة قيادة جديدة وبعض الخيارات الإضافية بالنسبة للألوان والخامات الداخلية.


الجريدة الرسمية