رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بوجاتي تكشف عن سيارتها شيرون سوبر سبورت بسرعة 440 كيلو متر في الساعة

بوجاتي شيرون سوبر
بوجاتي شيرون سوبر سبورت
Advertisements
كشفت شركة بوجاتي المتخصصة بصناعة السيارات السريعة، عن سياراتها “Super Sport” , والتي جاءت بنفس تصميم النسخة السابقة 300+ من الخارج و لكن بسرعة قصوى أقل و تركيز أكبر على الفخامة بدلا من الأداء الرياضي.


وأعلنت بوجاتي أن سيارتها سوبر سبورت الجديدة  حصلت على نفس المحرك ذو 16 اسطوانة بسعة 8.0 لتر باربعة شواحن توربينية , بقوة 1577 حصان بزيادة 77 حصان بالمقارنة بالنسخة القياسية من شيرون و 1600 نيوتن متر من عزم الدوران , و صندوق سرعة ثنائي التعشيق من 7 سرعات , و الذي تم تطويره ليصبح الغيار الاخير أطول بمقدار 3.6% , وتعتمد السيارة على نظام الدفع الكلي للعجلات .


لتتسارع سوبر سبورت من 0-200 كم/الساعة في 5.8 ثانية فقط , و من 0-300 كم/الساعة في 12.1 ثانية , و تعد أسرع بـ 7% في التسارع من 0-400 كم/الساعة بالمقارنة مع النسخة القياسية من شيرون, وتستطيع الوصول لسرعة قصوى 440 كم /الساعة .

بالنسبة للتصميم الخارجي , قدمت سوبر سبورت بنفس الاضافات المقدمة في نسخة 300+ , حيث أصبحت مؤخرة السيارة أطول بمقدار 25 سنتيمتر , و ذلك لتعزيز سرعة تدفق الهواء و زيادة ديناميكية السيارة بشكل عام , بالإضافة الي الصادم الأمامي ذو التصميم الهجومي و رفارف امامية وأعتاب جانبية جديدة بتصميم أكثر حدة .


بالإضافة إلى مخارج رباعية للعادم و مشتت هواء ضخم , و عجلات رياضية جديدة بتصميم Y-spoke  مع الاطارات المصنعة خصيصا للسيارة من قبل شركة ميشلان و المعروفة بأسم Pilot Sport Cup 2 , مع امكانية اختيار العجلات الرياضية المقدمة في نسخة Pur Sport , والتي تأتي اخف بالوزن بمقدار 23 كجم بالمقارنة بعجلات النسخة القياسية من شيرون .


أعلنت بوجاتي انها سوف تصنع 9 نسخ فقط من سوبر سبورت الجديدة , و بسعر يبلغ 3.900.000 مليون دولار أمريكي , ما يوازي 60.900.000 مليون جنيه مصري , علي أن يبدأ التسليم في الربع الاول من العام الجديد 2022 .
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية