رئيس التحرير
عصام كامل

بعد اعتذار هيونداي.. «شيفروليه» توضح موقفها من مبادرة إحلال السيارات

شيفروليه
شيفروليه
تسبب فيروس كورونا فى أزمة داخل الشركات العالمية الخاصة بإنتاج السيارات مما استدعى تخفيض الطاقة الإنتاجية في بعض مصانع أمريكا الشمالية، في إطار التعامل مع النقص العالمي المتفاقم في أشباه الموصلات – الرقائق الإلكترونية، والتي أدت لصعوبات في الحصول عليها للاستخدام في السيارات والشاحنات بعد تخصيص صانعي أشباه الموصلات سعة أكبر للمنتجات الاستهلاكية.



وفى ذات السياق أصبح الجدل يؤثر على مبادرة إحلال السيارات بعدما أعلنت شركة غبور وكيل هيونداي في مصر عن اعتذارها عن تلبية كل الطلبات في مبادرة إحلال السيارات بسبب أزمة نقص الرقائق الإلكترونية للسيارات.


ونفى بي واي دي تأثرها بالأزمة واستمرارها في تلبية الطلبات في مصر، كما أعلنت شيفرولية على إنها لم تتأثر حتى الآن بالأزمة العالمية.



أزمة الرقائق الإلكترونية لا تؤثر على شيفروليه حالياً


وأوضحت الشركة أنها ستقوم بتوفير كل السيارات المطلوبة من علامة أوبترا للمشاركين في الإحلال في مصر حيث ستقدم بالغاز الطبيعي من الشرك. وقالوا أن الأزمة الخاصة بالرقائق الإلكترونية لا تؤثر عليهم في الوقت الحالي رغم تهديدها أغلب مصانع العالم وتسببها في وقف أو تخفيض انتتاج بعض السيارات.



شيفروليه جاهزة لتسليم السيارات المحجوزة داخل وخارج الإحلال

وأكدت الشركة الأم جنرال موتورز على توفر الإمكانية لتسليم كل دفعات السيارات المتعاقد عليها مع المواطنين والمشترين خارج مبادرة الإحلال وداخلها وبالتالي لا يوجد أزمة لدي الشركة حالياً سواء في تسليم أوبترا داخل الإحلال أو أي من طرازاتها خارج مبادرة الإحلال.
الجريدة الرسمية