Advertisements
Advertisements
الجمعة 26 فبراير 2021...14 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

«الشعبة العامة للسيارات»: ارتفاع الأسعار مرتبط بزيادة معدل الطلب

سيارات

آية أحمد

تسبب فيروس كورونا، فى زيادة طلب المستهلك على شراء السيارات الكهربائية، فى ذات التي أغلقت بعض شركات السيارات مصانعها وتخفيف الأخرى عدد العمالة والذى أثر على  تقليل إنتاج السيارات. 

وأوضح نور الدين درويش، نائب رئيس الشعبة العامة لتجارة السيارات، أن ارتفاع أسعار السيارات الأسعار يرتبط بارتفاع معدل الطلب، لافتا أن الطلب أكثر من العرض فى مصر، لذلك الأسعار فى ارتفاع مستمر".  

وأشار درويش، إلى أن هناك مشكلة فى الإنتاج فى العالم بأكمله بالنسبة للسيارات بسبب أزمة فيروس كورونا، لافتا إلى أن أغلب الزبائن تحجز سيارات لدى الوكيل، ثم تعود لبيعها مرة أخرى، وهذا أيضا من أسباب المشكلة".



وتابع، أن ضرورة وجود اتزان بين العرض والطلب فيما يتعلق بسوق بالسيارات، حتى تستقر أسواقها تماما.

وكان محمد شتا، مؤسس حملة "خليها تصدى"عليها ، هاجم التجار فى مصر، قائلاً: لم يلتزموا بتقليل أسعار السيارات، ورغم منح فرصة للتجار والموزعين بأن يعودوا إلى صوابهم فى هذا الأمر ويقدموا السيارات بالأسعار العادية، إلا أنهم يستمروا فى زيادة الأسعار.

وأشار شتا، إلى أنه فى الربع الأخير من أى سنة تقوم شركات السيارات فى العالم بأكمله بتقديم تخفيض بنحو 25% فى أسعار السيارات ولكن في مصر لا يحدث ذلك قائلآ" مش معقول العالم كله يمشى فى اتجاه وإحنا ماشيين فى اتجاه تانى".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements