السبت 16 يناير 2021...3 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

كابتن ماجد: مباراة القرن

ساخرون 3883279
كابتن ماجد

أنا من رأيى أن مباراة الأهلى والزمالك القادمة هى اللى هتحدد من هو نادى القرن الأفريقى، بغض النظر عن التاريخ وعن الجغرافيا وعن الحاضر والماضى، يعنى هى كده ومفيش غير كده، اللى هيفوز فى نهائى دورى الأبطال هو اللى هياخد لقب نادى القرن إعلاميا لمدة لن تقل عن عامين أو ثلاثة أعوام.اضافة اعلان


سيحدث هذا رغم علم الجميع أن تاريخ النادى الأهلى فى هذه البطولة أكبر من تاريخ الزمالك بكثير.. فالأهلى التقى الزمالك خلال بطولة دورى أبطال إفريقيا ثمانى مرات على مدار تاريخهما، بواقع  مباراتين فى دور نصف النهائى نسخة 2005، ومثلهما فى ربع نهائى نسخة 2008،  ومثلهما فى ربع نهائى نسخة 2012، ومباراتين أخريين فى نسخة 2013.

ولم يفز الزمالك بأى مباراة من تلك الثمانية.. بل شهدت المباريات الثمانية فوز الأهلى فى 5 مباريات وتعادل الفريقان فى 3 مواجهات، وسجل الأهلى 15 هدفًا مقابل 8 أهداف سجلها الزمالك فى تلك المواجهات.

أما نسبة حصد الأهلى لكأس تلك البطولة فتفوق الزمالك بكثير وباعتراف الكاف والفيفا، وباعتراف طوب الأرض الأهلى هو نادى القرن الأفريقى، إلا أنه فى حال فوز الزمالك بتلك المباراة قد يُسحب اللقب من الأهلى معنويا أو بالعافية وبالإعلام وبالفيس بوك وبلافتة نادى الزمالك التى سيزيد حجمها للضعف بمجرد انتهاء اللقاء، فتلك المباراة هى مباراة القرن بلا جدال.