رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. حقيقة تسجيل أول براءة اختراع مصري في "تل أبيب".. داود: سجلت اختراعي بإسرائيل لتحصين نفسي وإنجازي العلمي من السرقة.. محام مصري انهى خطوات التسجيل


بهدف حماية اختراعه وإنجازه العلمي من سرقة الإسرائيليين له، سجل طبيب القلب إيهاب داود، أول براءة اختراع مصرية في مكتب براءات الاختراعات الاسرائيلي؛ مؤكدا أنه لم يجد أفضل من هذه الطريقة لحماية إنجازه العلمي من سرقتهم له.


تحصين الإنجاز
أكد الدكتور إيهاب داود، استشاري القلب والباطنة، في تصريحات لـ"فيتو" أنه سجل براءة اختراعه في إسرائيل خوفا من سرقتها في جامعاتها وادعاء أن أحد العلماء اليهود هو من نفذ اختراعه، قائلا: "أردت تحصين نفسي وإنجازي العلمي".

وأضاف داود أن براءاته تسمى: "قلب صناعي متكامل" يتم زراعته بالكامل داخل القلب التالف، وحملت رقم "211968"، وتم تسجيل براءته بمصر وأوربا وإسرائيل والهند والصين، مؤكدا أن مصر هي الدولة الأولى التي حصل منها على براءة الاختراع.

الجهاز المبتكر
وأشار داود إلى أن الجهاز عبارة عن غلاف داخل القلب يحاكي القلب ويماثل طبيعته، مؤكدا أنه حصل على انفراد بها من "المنظمة العالمية لبراءات الاختراع والتنمية الفكرية"، وبذلك لا يحق لأى شخص أن يقول: إن الجهاز يملكه أي شخص آخر غيري.

وأكد العالم المصري أن الجهاز يفيد نسبة كبيرة من مرضى هبوط عضلة القلب بالعالم، خاصة في ظل تنامي أمراض القلب حول العالم، والحاجة إلى زراعات قلب ستكون متوفرة بعد تقديم اختراعي السابق بسهولة أكبر وبنسبة أعلى من درجات الدقة.


خطوات تسجيل الاختراع
وأوضح داود  أنه تواصل مع محام مصري خاص ببراءات الاختراع لاتمام الجوانب القانونية في إجراءات التسجيل في عدد من دول العالم المختلفة.

سعر الجهاز
ولفت داود إلى أنه سيتحدد سعر الجهاز عن طريق الاتفاق مع الشريك الأجنبي، مؤكدا أن مصر ستحصل على حصة من الأجهزة بعد تداوله في المراكز الطبية حول العالم، موضحا أنه سيحاول توفيره بالمستشفيات المصرية بسعر أقل عما سيتداوله في مستشفيات الغرب وأمريكا.

وأشار إلى أن الجهاز سيوجد بمصر خلال 5 سنوات من الآن وسوف يعود بالخير على اقتصادها القومي.
الجريدة الرسمية