Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 2 مارس 2021...18 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

"ميدو" يطالب بتغريم المخربين للقطار السريع: "نحافظ على الحاجات الجميلة"

تريند ميدو
أحمد حسام "ميدو"

حنان عبد الهادي

وصف أحمد حسام "ميدو"، المدير الفني السابق لنادي الزمالك، قطار مصر السريع بالجميل جدًا، وطالب بإقرار قانون بتغريم كل من يكتب أو يحفر اسمه على القطار للمحافظة عليه، مؤكدًا أن العين السخنه مشروع عظيم، متمنيًا أن يمتد القطار السريع حتى سفاجا.
  
وكتب أحمد حسام "ميدو" تغريدة على تويتر "مصر عامله قطارات حديثه جميله جدا اتمنى يطلع قانون ان اي حد هيتمسك بيكتب او بيشخبط او بيحفر اسمه هو وحبيبته ويرسم قلب غرامه فوريه وتكون غرامه كبيره..نفسي نحافظ على الحاجات الكويسه اللي بتتعمل.قطر العين السخنه ده مشروع عظيم واتمنى انه يكمل في مرحله تانيه لسفاجه"


يذكر أن وزارة النقل تنفذ مشروع أول قطار سريع فى مصر، يمتد من العين السخنة حتى العلمين، بأطوال 460 كيلو متر وتكلفة 360 مليار جنيه خلال عامين، بدلًا من 3 أعوام، بناء على تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى.
 
ويربط مشروع أول قطار سريع في مصر، خلال مساره مدن العاصمة الإدارية و6 أكتوبر والشيخ زايد والإسكندرية وبرج العرب، ضمن 17 محطة في مساره.
 
وينفذ المشروع على مرحلتين، حيث تمتد المرحلة الأولى بالمشروع من العاصمة الإدارية حتى مدينة برج العرب مرورًا بمدينة 6 أكتوبر بأطوال 260 كيلو متر، فيما تمتد المرحلة الثانية من مدينة برج العرب حتى مدينة العلمين الجديدة ومن العاصمة الإدارية حتى مدينة العين السخنة والسويس.
 
وتتولى وزارة النقل، ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق، الإشراف على تنفيذ هذا المشروع، ومخطط اختيار إحدى الشركات العالمية المتخصصة لإدارة وتشغيل هذا المشروع عقب تنفيذه، ومشروع القطار السريع مخطط تصل تصل سرعته الفعلية 200 كيلو متر في الساعة، بينما تصل سرعته التصميمة إلى 250 كيلو متر في الساعة، وسيتم تمويل تكلفته من عبر قرض حكومى دولى ميسر والموازنة العامة للدولة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements