Advertisements
Advertisements
الخميس 15 أبريل 2021...3 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

رسالة شكر وعرفان من سفير بريطانيا لوزير الكهرباء

تريند جيفري آدامز
سفير بريطانيا بالقاهرة جيفري آدامز

حنان عبد الهادي

وجه جيفري آدامز، سفير بريطانيا بالقاهرة، رسالة شكر لوزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر، علي مشاركته في أول حوار وطني عُقد بمجلس انتقال الطاقة مع مصر، حيث تم تبادل الأفكار حول هذا الجزء الرئيسي من أجندة المناخ. 

كتب جيفري آدامز تغريدة على تويتر: "عقد مجلس انتقال الطاقة أول حوار وطني له مع #مصر، وهو فرصة لتبادل الأفكار حول هذا الجزء الرئيسي من أجندة المناخ.

أضاف: شكراً جزيلاً لوزير الكهرباء على مشاركته، ولشركائي في استضافة الحدث سفيري فرنسا والدنمارك #العمل_المناخي"


يذكر أن مجلس انتقال الطاقة (ETC)، الذى أنشأته المملكة المتحدة كأحد المبادرات الرئيسية لرئاستها مؤتمر المناخ الدولي  COP26، أجرت أول حوار وطنى في إطار العمل مع مصر.

ويوفر مجلس انتقال الطاقة برئاسة رئيس COP26 فى بريطانيا ألوك شارما وداميلولا أوجونبيى، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة للطاقة المستدامة والطاقة المستدامة للجميع (SEforALL)، منصة لمصر لعرض قيادتها الإقليمية فى مجال الطاقة النظيفة.

وتُعد هذه هي الدورة الأولى من سلسلة حوارات تجمع أفضل الخبرات المالية والفنية من المجتمع الدولي، حيث ناقش الحضور كيفية الاستجابة لاستراتيجية مصر للطاقة المستدامة المتكاملة، لرفع مستوى طموحاتها في مجال الطاقة النظيفة وتحقيق أهدافها الخاصة بالطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، بالإضافة إلى كيفية مواجهة التحديات لتحقيق التحول والانتقال للطاقة النظيفة.

كان من بين المشاركين في الحوار الوطني الأول السفير البريطانى فى مصر السير جيفرى آدامز، والسفير الفرنسى فى مصر ستيفان روماتيه، والسفير الدنماركى فى مصر سفين أولينج، بالإضافة إلى ممثلين عن وزارة البيئة و وزارة الخارجية المصرية والأمم المتحدة والبنك الأوروبى للإنشاء والتعمير (EBRD) ومؤسسة التمويل الدولية (IFC) والبنك الدولي ووكالة التنمية الفرنسية (AFD).
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements