رئيس التحرير
عصام كامل

تريندات اليوم: فوز إنجلترا على كرواتيا.. ومرض ميار الببلاوي.. فاتورة التليفون الأرضي

ميار الببلاوي
ميار الببلاوي
انشغل المصريون، خلال الساعات الماضية، بعدد من الموضوعات والأسماء، وظهر ذلك واضحا من خلال مؤشر البحث الأكثر شهرة "جوجل"، حيث تصدر اسم "ميار الببلاوي" و"ولي العهد السعودي محمد بن سلمان"، و"المنتخب المغربي" و"الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي" وعدد من الموضوعات الأخرى مؤشر البحث، وكانت أهم الموضوعات.


إنجلترا ضد كرواتيا
اتجهت الأنظار نحو العاصمة الإنجليزية لندن، اليوم الأحد، لمتابعة المواجهة المرتقبة بين منتخبي إنجلترا وكرواتيا في يورو 2020.
وانطلقت المباراة في الساعة الثالثة عصر اليوم بتوقيت القاهرة، في انطلاقة لقاءات المجموعة الرابعة، التي تضم أيضا كل من اسكتلندا والتشيك.


وتغلب منتخب إنجلترا على نظيره الكرواتي بهدف دون مقابل، في المباراة التيى جمعتهما على ملعب "ويمبلى" بافتتاح مباريات الجولة الأولى عن المجموعة الرابعة من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، والتي تضم أيضا كلا من منتخبي إسكتلندا والتشيك.

ميار الببلاوي

تصدرت الفنانة ميار الببلاوي محركات البحث في مصر بعد نشر نجلها صورة لها على فراش المرض، وتساءل متابعيها عن طبيعة مرض ميار الببلاوي وتطورات حالتها الصحية.

وكانت ميار الببلاوي خضعت لجراحة، أمس السبت، وأعلن نجلها عن خروجها من غرفة العمليات ونشرت عبر صفحتها الرسمية صورة علق عليها قائلًا: "الحمد لله ماما طلعت من العملية حالا وبطمنكوا بجد إني جنبها وهي خارجة من عملية دي نعمة، شكرًا يارب".

فاتورة التليفون الارضي 
كما تصدرت خدمة فاتورة التليفون الارضي محرك البحث في مصر، وكان رابط الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي من أكثر العبارات التي كان يبحث عنها المصريين، الراغبين في معرفة فاتورة التليفون الأرضي لشهر يونيو، والتي تصدر كل ثلاثة أشهر، ليتمكنوا من دفع الفاتورة قبل انتهاء الموعد المحدد حيت لا يتعرضوا لدفع الغرامة.
وزادت عملية البحث  عن رابط الاستعلام لمستخدمي خدمات الخط المنزلى من المصرية للاتصالات من المنزل برقم الهاتف.

محمد حسين يعقوب
كما تصدر اسم محمد حسين يعقوب، محرك البحث الأشهر "جوجل"، بسبب عدم حضور يعقوب المحكمة في الجلسة الأولى قبل أسابيع، والجلسة الثانية أمس السبت، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"داعش إمبابة"،  وعدم الإدلاء بشهادته في القضية، بسبب عجزه عن الحركة والحضور إلى المحكمة، حسبما ذكر نجله. 

ولم تكن تلك المرة الأولى التي يتغيب فيها محمد حسين يعقوب، عن الإدلاء بشهادته في قضية داعش إمبابة، حيث سبق وتغيب عن الجلسة الأولى، التي شهدت دعوة الشيخين محمد حسين يعقوب ومحمد حسان للشهادة، وتغيب كلاهما عن الإدلاء بشهادتيهما في محاكمة 12 متهمًا من عناصر تنظيم داعش الإرهابي في القضية رقم 271 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ قسم إمبابة والمقيدة برقم 370 جنايات أمن دولة عليا، والمعروفة بقضية "داعش إمبابة". 

محمد عبد الوهاب
كما أثار اسم لاعب الأهلي الراحل محمد عبد الوهاب محرك البحث، وخاصة بعد تعرض لها لاعب منتخب الدنمارك كريستيان إيركسن، للإغماء خلال مواجهة منتخب بلاده أمام فنلندا، أمس السبت، على ملعب "باركن ستاديون" بمدينة كوبنهاجن، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020". 

أثارت الواقعة الذكريات الحزينة لدى عشاق النادي الأهلي، خاصة أنها أعادت إلى الأذهان ذكرى رحيل محمد عبد الوهاب ظهير أيسر الأهلي السابق، الذي توفي قبل سنوات بعد تعرضه لنفس الموقف خلال مشاركته في مران الأهلي.

منتخب المغرب 
وكان البحث كبيرًا على من قبل المصريين عن "منتخب المغرب"، في محرك البحث جوجل، وخاصة بعد أن حقق المنتخب المغربي فوزًا صعبًا على حساب بوركينا فاسو في المباراة الودية الدولية التي أقيمت، أمس السبت على ملعب "المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله" ضمن استعدادات المغاربة لخوض تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022.

وكانت مباراة المنتخب المغرب وبوركينا فاسو أُجلت بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد. وجاء هدف المباراة الوحيد من اللاعب أشرف حكيمي نجم إنتر ميلان الإيطالي في الدقيقة 51 من عمر المباراة. 
 
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان
كما تصدر اسم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان،  محرك البحث الأشهر "جوجل" في مصر، بالتزامن مع لقائه برئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي في شرم الشيخ.

حيث عُقد لقاء ودي أخوي بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ما يعكس العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط بين مصر والسعودية، وجذب اللقاء بين السيسي والأمير محمد بن سلمان متابعة واسعة من العديد من المراقبين، وتأتي هذه الزيارة بعد ة عامين ونصف من آخر زيارة للأمير إلى مصر والتي كانت عام 2018.
الجريدة الرسمية