رئيس التحرير
عصام كامل

وصول بعثة إماراتية إلى إسرائيل لتجهيز السفارة في تل أبيب

 إسرائيل
إسرائيل
كشف تقرير إسرائيلي أن بعثة دبلوماسية إماراتية وصلت، أمس الإثنين، إلى إسرائيل لوضع اللمسات التقنية الأخيرة، تمهيدًا لافتتاح السفارة الإماراتية في تل أبيب وسط إسرائيل قريبًا.

 
وأوضحت القناة الإسرائيلية "كان" أن الطائرة هبطت في مطار بن جوريون بعد حصولها على موافقة خاصة من لجنة الاستثناءات لكون المطار مغلق بسبب المخاوف من انتشار كورونا.
 
وكان على متن الطائرة أفراد البعثة بدون السفير الإماراتي لدى اسرائيل محمد محمود آل خاجة، والذي أدى اليمين الدستورية أول أمس الأحد كأول سفير إماراتي لدى اسرائيل.


 
وبحسب ما نقلته وكالة "وام" الإماراتية، فإن الشيخ محمد بن راشد تمنى للسفير محمد الخاجة خلال تنصيبه "التوفيق في مهمته والعمل بجد وصدق على توطيد علاقات الصداقة والتعاون بين الإمارات واسرائيل بما يحفظ المصالح المشتركة ويعزز ثقافة السلام والتعايش".

وكان السفير الإماراتي محمد محمود آل خاجة، أدى اليمين القانونية كسفير معين لدى إسرائيل أمام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

جاء ذلك خلال مراسم اعتماد وتعيين عدد من السفراء بحضور الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وكان قد صادق مجلس الوزراء في الإمارات في 24 يناير على إنشاء سفارة للدولة في تل أبيب بدولة إسرائيل، في أول اجتماع له بعام 2021.   
الجريدة الرسمية