Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 22 يونيو 2021...12 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

هل التلقيح ضد كورونا يفطر الصائم؟.. مفتي تونس يجيب

خارج الحدود مفتي تونس
مفتي تونس عثمان بطيخ

أكد مفتي تونس، عثمان بطيخ،  أنه طلب من وزارة الصحة تمكينه من لقاح فيروس كورونا في أول يوم من شهر رمضان.

وقال بطيخ خلال مداخلة اليوم الجمعة عبر راديو "موزاييك أف أم" المحلي: "ما زلت انتظر الإجابة، ولا أظن الوزارة ستبخل على باللقاح".


وشدد بطيخ على أن التلقيح واجب شرعا ولا يُفطر الصائم، داعيا التونسيين إلى الإقبال على اللقاح بكثافة لسلامتهم وسلامة غيرهم. كما دعا إلى الابتعاد عن المشاركة في المظاهرات والمسيرات نظرا للخطر الصحي الذي تمثله.

صلاة التراويح
وأما عن صلاة التراويح، فقال مفتي تونس إن من الأفضل صلاتها في المنزل، مؤكدا على أنها ليست فرضا في الجوامع.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة التونسية عن تلقي أكثر من 53 ألف شخص اللقاح المضاد لفيروس كورونا، منذ بدء حملة التطعيم في 13 مارس الماضي.

وخصصت تونس 25 مركزا للتطعيم في أنحاء البلاد، لكن الإقبال خلال المرحلة الأولى من الحملة التي تشمل العاملين في القطاع الصحي ومن تبلغ أعمارهم أكثر من 75 عاما، تعد ضعيفة.

إصابات كورونا في العالم
من ناحية أخرى سجلت إصابات فيروس كورونا في العالم أكثر من 129.26 مليون نسمة في حين وصل إجمالي عدد الوفيات نحو ٢٫٨٣ مليون.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس بحسب وكالة رويترز الإخبارية في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة بالصين في ديسمبر 2019.

كورونا في الهند
أظهرت بيانات وزارة الصحة الهندية، الجمعة، أن البلاد سجلت 81466 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وذلك في أعلى عدد إصابات يومي منذ 2 أكتوبر.

وسجلت البلاد في المجمل 12.30 مليون إصابة منذ بدء الجائحة العام الماضي، مما يجعلها ثالث أكثر دول العالم تضررا من الوباء بعد الولايات المتحدة والبرازيل.

وأظهرت البيانات تسجيل 469 وفاة جديدة ليصل إجمالي الوفيات في البلاد إلى 163396.

أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، الجمعة، ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا إلى مليونين و855 ألفاً و61 حالة بعد تسجيل 21888 إصابة جديدة.

وأظهرت البيانات ارتفاع عدد الوفيات إلى 76775 بعد تسجيل 232 وفاة جديدة.

إصابات جديدة في الصين
قالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، الجمعة، إنها سجلت 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي الصيني الخميس، وذلك انخفاضاً من 16 في اليوم السابق.

وذكرت اللجنة في بيان أن من بين الحالات 4 إصابات محلية.

وسجلت الصين أيضاً 20 حالة جديدة خالية من الأعراض، مقارنة مع 42 في اليوم السابق، ولا تصنف الصين تلك الحالات على أنها إصابات مؤكدة.

ويبلغ الآن العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بـ"كوفيد-19" في بر الصين الرئيسي 90226 حالة، بينما ظل عدد الوفيات دون تغيير عند 4636.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements