Advertisements
Advertisements
الأربعاء 16 يونيو 2021...6 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مسئول روسي: مصر اتخذت كافة الإجراءات لتقليل المخاطر الأمنية بالمطارات

خارج الحدود علم روسيا
روسيا

قال نائب وزير الخارجية الروسي أوليج سيرومولوتوف، إن مصر اتخذت كافة الإجراءات لتقليل المخاطر الأمنية التي قد تحيق بالسائحين بما في ذلك من الناحية الوبائية.



وشدد سيرومولوتوف، في مقابلة مع وكالة "نوفوستي"، على أن الجانب الروسي رغم ذلك سيواصل مراقبة أمان الرحلات الجوية لأن سلامة وأمن السائحين الروس، يعتبر من الأولويات.


وأضاف الدبلوماسي، في تعليقه على تصريحات استئناف الرحلات الجوية مع مصر: "جاء استئناف رحلات التشارتر الجوية، كنتيجة للعمل المشترك من جانب المختصين الروس والمصريين، لتحسين مستوى الأمن في مطارات المنتجعات المصرية وخاصة شرم الشيخ والغردقة ".


تفقد آليات العمل


وأكد سيرومولوتوف، أن "الخبراء الروس زاروا المطارات المذكورة مرات عديدة، وتفقدوا آليات المراقبة وعمل العاملين فيها ".


اتخاذ الإجراءات


ووفقا لنائب الوزير، أظهرت إجراءات التحقق التي تمت هناك، أن مصر اتخذت كافة الإجراءات الممكنة لتقليل المخاطر المرتبطة بضمان الأمن ، بما في ذلك من وجهة النظر الوبائية، وهذا بالذات ما سيسمح باستئناف الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ والغردقة بعد توقف دام 5 سنوات".


وفي وقت سابق، نقلَ وزير الخارجية الروسي إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي تحيات وتقدير الرئيس بوتين، مؤكداً حرص روسيا على الارتقاء بالتعاون المثمر والوثيق القائم بين البلدين الصديقين على مختلف الأصعدة، فضلاً عن الأهمية التي توليها روسيا لاستمرار التنسيق والتشاور مع مصر بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية، وتقديرهم لدور مصر بقيادة الرئيس .كركيزة أساسية للأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.


واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي في وقت سابق سيرجي لافروف وزير خارجية روسيا الاتحادية، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية الروسي، وسفير روسيا الاتحادية بالقاهرة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements