Advertisements
Advertisements
الجمعة 18 يونيو 2021...8 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ما هو العفن الأسود ولماذا يصيب الناجين من كورونا | فيديو

خارج الحدود ضحايا كورونا الهند
ماهو العفن الأسود في الهند

هبة الله سيد

كشف الدكتور وائل عواد المتخصص في الشئون الآسيوية، عن مرض العفن الأسود الذي ظهر في دولة الهند مؤخرا وأصبح يصيب الناجين من فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.


وأوضح عواد خلال مداخلة له عبر تطبيق سكايب من العاصمة الهندية نيو دلهي، أن مرض العفن الأسود يأتي للمتعافين من كورونا في الهند بسبب ضعف المناعة لدى المتعافين، وخاصة المصابين بالأمراض المزمنة وعلى رأسها مرض السكري، والذين يتناولون الأدوية التي تتسبب في خفض المناعة لدى المريض.

وأشار المتخصص في الشئون الآسيوية، إلى أنه بالرغم من تفشي هذه العدوى بين العديد من المواطنين، إلا أنها لا تشكل خطورة كبيرة، ولكن الهند مازالت تخشى أن تتفشى هذه العدوى خاصة في المناطق الريفية التي سبق وتفشى بها فيروس كورونا المستجد.


تسجيل 200 إصابة بالعفن الأسود
وفيما يتعلق عن معدل الإصابات و الوفيات بين الذين أصيبوا بالعفن الأسود داخل الهند، فقد أوضح وائل عواد، أن مجمل الإصابات في الهند لم يتجاوز الـ 200 إصابة حتى الآن، متابعا :"العوارض المبكرة لهذه الإصابات يقلل من الإصابة، ولا يوجد موت بسبب هذا التعفن، ولكن السبب الأساسي وراء الموت هو ضعف المناعة أو إعطاء نسبة أكسجين غير مضبوطة للمرضى الذين يتم علاجهم في المنازل"

وذكرت صحيفة بيزنس ستاندرد الهندية أن البلاد شهدت أيضا 4 آلاف حالة وفاة إضافية بالفيروس ليبلغ إجمالي الوفيات 262 ألفا و 317 حالة.

وارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في العالم إلى أكثر من 160 مليون إصابة فيما اقترب عدد الوفيات جراء وباء كوفيد-19، الناجم عن الفيروس، من 3.5 ملايين حالة وفاة.

ووفقا لإحصاء لوكالة رويترز، فإن عدد الإصابات بلغ أكثر من 160.6 مليون إصابة، من بينها حوالي 33 مليون إصابة في الولايات المتحدة وحدها، وتليها الهند بعدد الإصابات بعد أن وصل إلى نحو 24 مليون إصابة، ثم البرازيل بحوالي 15 مليون إصابة.

وتبتعد هذه الدول كثيرا عن الدولة التي تحتل المركز الرابع من حيث الإصابات بـفيروس كورونا، وهي فرنسا، التي سجلت قرابة 6 ملايين إصابة، وتركيا، التي تحتل المركز السادس من حيث الإصابات، والتي سجلت أكثر من 5 ملايين إصابة.

وعلى صعيد الوفيات، فقد ارتفع عدد حالات الوفاة عالميا إلى 3,475,337 حالة وفاة، من بينها 585,459 وفاة في الولايات المتحدة وحدها.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements