Advertisements
Advertisements
الإثنين 12 أبريل 2021...30 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

لحظة دفن رفات 104 عراقيين إيزيديين | فيديو

خارج الحدود dddddd
لحظة دفن رفات 104 عراقيين إيزيديين

سمر محمد

عرضت قناة "روسيا اليوم" مقطع فيديو للحظة دفن رفات 104 من المواطنين العراقيين الإيزيديين الذين قتلوا بمجزرة "كوجو" بشمال البلاد على يد تنظيم "داعش" الإرهابي عام 2014.

وقامت "السلطات العراقية بدفن رفات 104 إيزيديين من ضحايا تنظيم داعش، بحضور رسمي وشعبي كبيرين، وبمشاركة ممثلين عن الأمم المتحدة وبعثات ومنظمات أجنبية".

وحدثت مجزرة "كوجو" عام 2014 في قضاء سنجار بمحافظة نينوى بشمال العراق، عندما أعدم تنظيم "داعش" المئات من النساء والرجال والأطفال الإيزيديين مباشرة بعد اجتياحه القضاء الذي يعتبر معقل الإيزيديين.

يذكر أن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية يحيى رسول، أعلن أنه تم القضاء على أحد قادة تنظيم "داعش" الإرهابي، الذي أشرف على الهجوم الانتحاري المزدوج الذي وقع في وسط العاصمة العراقية بغداد الشهر الماضي.

وقال يحيي رسول، في بيان له: "لم يهدأ الأبطال في الأجهزة الأمنية من أجل الأخذ الثائر من المجرمين المتورطين في حادثة انفجار ساحة الطيران ببغداد"، بحسب وكالة سبوتنيك.

وأضاف: "تم تزويد طيران التحالف الدولي بمعلومات عن أماكن تواجدهم، حيث تم توجيه ضربة جوية دقيقة في قضاء أبو غريب غربي بغداد، أسفرت عن قتل الإرهابي (جبار علي فياض) المكنى أبو حسن الغريباوي الذي يشغل منصب ما يسمى العسكري العام لقاطع جنوب العراق، وهو الذي أشرف على العملية الإرهابية في ساحة الطيران".




Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements