رئيس التحرير
عصام كامل

قيادي معارض بتركيا: أردوغان سيلقى مصير هتلر

رئيس الحكومة التركية
رئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان

أكد نائب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري المعارض محرم إينجة أن حكومة العدالة والتنمية برئاسة رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان تدخلت فعليًا في سير التحقيقات الجارية في "أكبر فضيحة في تاريخ الجمهورية التركية" من خلال إعفاء عدد كبير من مديري الأمن من مناصبهم وتغيير المدعين العوام.

ونقلت صحيفة ميلليت، اليوم الأربعاء، عن إينجة تأكيده في تصريحات للصحفيين أن حزبه سيقدم رئيس الوزراء أردوغان إلى محكمة الديوان العليا لأنه انتهك القانون والدستور ووقف إلى جانب ممارسات الفساد والتزوير وغسيل الأموال.

وأضاف إينجة أن رئيس الوزراء أردوغان اتهم أطرافًا خارجية بتورطها في قضايا الفساد "ولذلك ينبغي أن نسأل أردوغان هل وضعت إسرائيل ماكينة عد الأموال في غرفة نجل وزير الداخلية معمر جولر.. وهل وضعت إسرائيل 4.5 ملايين دولار في غرفة المدير العام لبنك الشعب الأهلي أيضا؟".

وشبه إينجة رئيس الوزراء أردوغان بأدولف هتلر زعيم ألمانيا النازية، مؤكدا أن "نهاية أردوغان ستكون مثل نهاية النازي هتلر"، على حسب وصفه.

وأوضح نائب الحزب المعارض أن فرق شعبة مكافحة الجريمة المالية احتجزت حتى الآن 17.5 مليون ليرة تركية و87 مليون يورو، مشيرا إلى أن هذا المبلغ يتجاوز قيمة عائدات الضرائب المدرجة من قبل الحكومة في مشروع الموازنة العامة الجديدة.
الجريدة الرسمية