رئيس التحرير
عصام كامل

عقب بريطانيا.. المركزي الأمريكي: مستعدون لتلبية السيولة الدولارية

صورة ارشيفية - البنك
صورة ارشيفية - البنك المركزي الأمريكي

أعلن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، اليوم الجمعة، استعداده لتلبية احتياجات الأسواق العالمية الدولارية، خلال الفترة المقبلة، بعد ظهور نتائج الاستفتاء البريطاني.


وأضاف المركزي الأمريكي، في بيان نشره على موقعه الإلكتروني، اليوم، إنه "مستعد لتوفير السيولة الدولارية من خلال عمليات خطوط المقايضة القائمة مع البنوك المركزية حول العالم".

وأظهرت النتائج الرسمية، اليوم، لاستفتاء البريطانيين على عضوية بلادهم في الاتحاد الأوروبي، تصويت 52% من الناخبين لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد، مقابل 48% منهم لصالح البقاء فيه، تبعه إعلان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، اعتزامه تقديم استقالته.

وأكد المركزي الأمريكي أنه يتابع عن كثب التطورات في الأسواق المالية العالمية، "ونتواصل مع البنوك المركزية الأخرى، في أعقاب نتائج استفتاء المملكة المتحدة على عضوية الاتحاد الأوروبي".

وأشار إلى أنه سيقوم بضخ السيولة من عملته في الأسواق العالمية، "التي يمكن أن يكون لها آثار سلبية على الاقتصاد الأمريكي"، بحسب بيان مجلس الاحتياطي الاتحادي.

وشهدت الأسواق المالية والاقتصادية البريطانية، في الساعات الأولى من صباح اليوم، خسائر كبيرة، مع بدء صدور النتائج غير الرسمية للاستفتاء.

الجريدة الرسمية