رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط 100 امرأة في تجمع مخالف للإجراءات الاحترازية بالسعودية

فيتو
أعلنت الشرطة السعودية في منطقة جازان عن ضبط 100 امرأة في إحدى الفعاليات بمحافظة بيش في تجمع مخالف للإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.


 
وفي التفاصيل، أوضح المتحدث الإعلامي لشرطة جازان، الرائد نايف حكمي، أن "الجهات المختصة بشرطة المنطقة ضبطت 100 امرأة في إحدى الفعاليات بمحافظة بيش، في تجمع مخالف للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية ولائحة الحد من التجمعات، التي تسهم في تفشي ونقل فيروس كورونا".



وأشار إلى أنه "جرى اتخاذ الإجراءات النظامية، وتطبيق العقوبات المقررة نظاما بحق المسؤول وكل من حضر التجمع".

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو تظهر تجمع للنساء، أشاروا إلى أنه يعود إلى التجمع في جازان.


 وأمس نفى المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، الدكتور محمد العبدالعالي ما يُتداول بشأن إلغاء الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا.

وأوضح أن الأمر مجرد تأجيل، والهدف منه المسارعة لوصول أكبر عدد من أفراد المجتمع إلى الجرعة الأولى لرفع مستوى المناعة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، الأحد، بمشاركة المتحدث الأمني لوزارة الداخلية المقدم طلال الشلهوب، ووكيل وزارة الرياضة للإعلام والعلاقات المتحدث الرسمي الدكتور رجاء الله السلمي.

وقال العبدالعالي: "نلاحظ ثباتاً في منحنى الإصابات المؤكدة ونستبشر خيراً بذلك، موضحاً أن 75% من الحالات المرصودة مؤخرًا بسبب المناسبات العائلية، داعياً الجميع إلى الالتزام لتحقيق المناعة المجتمعية".


وعن سير اللقاحات في السعودية أوضح أن عدد جرعات لقاحات كورونا وصل إلى 12819360 جرعة معطاة في مراكز لقاح كورونا بمناطق المملكة كافة التي يتجاوز عددها 590 مركزاً.


وأعلن تسجيل 1067 ‏حالة جديدة بفيروس كورونا ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة 440914 حالة، من بينها 8975 حالة نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها 1344 حالة حرجة.
الجريدة الرسمية