رئيس التحرير
عصام كامل

خطوة أولى لتوحيد الشعب الليبي.. الدبيبة يعتزم عرض التشكيلة الوزارية

 الدبيبة
الدبيبة
تنطلق بمدينة سرت، وسط ليبيا، في وقت لاحق اليوم، جلسة منح الثقة للحكومة، فيما يأمل الليبيون أن تكون خطوة أولى لتوحيد البلاد.


ووصل رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة، صباح اليوم، إلى مدينة سرت قادمًا من مصراتة غربي البلاد، قبيل ساعات من عقد جلسة منح الثقة، في وقت ينظر فيه الليبيون إلى جلسة منح الثقة بترقب وحذر.



وقال المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة الوطنية، إن "رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة وصل إلى مدينة سرت قادمًا من مصراتة، لعرض تشكيلته الوزارية على أعضاء مجلس النواب في جلستهم المزمع عقدها اليوم".



 قاعات "واقادوقو"


ومن المقرر عقد جلسة مجلس النواب في وقت لاحق اليوم بمجمع قاعات "واقادوقو" بسرت برئاسة المستشار عقيلة صالح رئيس المجلس.

ويسبق الجلسة مشاورات بين رئاسة البرلمان ورئيس الحكومة حول بعض مرشحي الحقائق الوزارية محل الجدل، وخطة الحكومة في الفترة المقبلة. 

وتوجه  امس الأحد، أكثر من 100 نائب إلى مدينة سرت، لحضور جلسة منح الثقة للحكومة، بحسب البرلماني الليبي خليفة الدغاري.


وأشار الدغاري  إلى "احتمالية تطرق الجلسة إلى موضوعات أخرى، حسب رؤية الحاضرين".

عضو مجلس النواب الليبي، صالح فيحمة، أكد في تصريحات صحفية أن منح الثقة للحكومة يتطلب موافقة 90 نائبا.

 طائرات ليبية

فيما قالت بلدية سرت إن طائرة ليبية وصلت مساء الأحد إلى مطار القرضابية الدولي على متنها أكثر من 42 نائبا ونائبة من أعضاء مجلس النواب (المقاطعين) قادمة من المنطقة الغربية لحضور جلسة مجلس النواب بسرت.


وأوضحت البلدية أن رئيس مجلس النواب والوفد المرافق له وصلوا أيضا، مساء امس الأحد إلى مطار القرضابية الدولي، حيث أجريت له مراسم استقبال بالمطار بحضور رئيس المجلس التسييري لبلدية سرت ورئيس واعضاء المجلس الأجتماعي لقبائل سرت، وعدد من أعضاء مجلس النواب ومدراء الإدارات بديوان مجلس النواب.

تأمين المدينة

وصاحب وصول الوفود إلى سرت، انتشار وحدات الدعم المركزي واللواء 128 التابع للجيش الليبي لتأمين المدينة ومطار وقاعدة القرضابية.
الجريدة الرسمية