Advertisements
Advertisements
الأربعاء 16 يونيو 2021...6 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

خارجية البحرين: ندعم المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار بفلسطين

خارج الحدود 145-143242--_160a0f4ca67b6b_700x400
وزير الخارجية البحريني عبداللطيف الزياني

دعا وزير الخارجية البحريني عبداللطيف الزياني، المجتمع الدولي إلى دعم المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار في فلسطين.

اجتماع طارئ 

جاء ذلك في كلمة وزير الخارجية البحريني عبداللطيف الزياني أمام الاجتماع الافتراضي الطارئ لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، برئاسة السعودية.


واعتبر الزياني أن استمرار التصعيد الإسرائيلي الخطير يهدد حياة المدنيين الأبرياء ويعرض الأمن والسلم الإقليمي إلى خطر شديد.



كما دعا إلى تضافر الجهود الدولية لإحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط.

وانطلقت اليوم الأحد فعاليات الاجتماع الوزاري الطارئ لمنظمة التعاون الإسلامي لبحث التوترات في فلسطين.

وتجرى فعاليات الاجتماع "افتراضيا" برئاسة السعودية التي دعت للاجتماع فضلا عن كونها الدولة صاحبة مقر منظمة التعاون الإسلامي.

 جلسة مجلس الامن 

ويسبق اجتماع منظمة التعاون الإسلامي، جلسة ثالثة مرتقبة لمجلس الأمن الدولي اليوم لبحث تصاعد العنف بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

وكان وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، طالب المجتمع الدولي "بالتحرك العاجل لوقف العمليات العسكرية الإسرائيلية وإدخال المساعدات الإنسانية بشكل فوري".

وأدان وزير الخارجية السعودي "بشدة ممارسات التهجير القسري للفلسطينيين"، قائلا إن "إسرائيل تضرب بالقوانين الدولية عرض الحائط وتواصل انتهاكاتها".

وأعرب عن رفض بلاده "بشدة جميع الأعمال العسكرية الإسرائيلية وكل الممارسات التي تؤدي إلى تقويض السلام والأمن في المنطقة"، داعيا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه ما يحدث في القدس.

وشدد  الأمير فيصل بن فرحان على رفض السعودية "التام تجاه ما صدر من إجراءات إسرائيلية استفزازية تستهدف إخلاء الفلسطينيين بالقوة وجميع الأعمال العسكرية التي أوقعت ضحايا".

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements