رئيس التحرير
عصام كامل

ترامب: انتخابات الرئاسة المقبلة هي الأكثر فسادا في التاريخ

الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الانتخابات الرئاسية المقبلة هي أكثر الانتخابات فسادا في تاريخ الولايات المتحدة.

وأشار ترامب إلى أن ذلك يأتي بسبب التلاعب في استمارات تسجيل الناخبين، لافتا إلى حصول الكثير من الناخبين على استمارات تسجيل غير صحيحة وبطاقات معيبة في كل من نورث كارولينا ولوس أنجلوس.


وقال ترامب على حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "حصل 1100 من سكان نورث كارولينا على استمارات تسجيل ناخبين غير صحيحة، و2000 من ناخبي مقاطعة لوس أنجلوس تلقوا بطاقات اقتراع معيبة.. مع عدم وجود طريقة للتصويت لمنصب الرئيس.. والعديد من الآخرين في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.. ها نحن ذا.. ستكون هذه أكثر انتخابات فسادًا في التاريخ الأمريكي".

وفي سياق آخر، ندد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالمعايير المشددة التى حددتها وكالة الأدوية الأمريكية للموافقة بشكل طارئ على أى لقاح مستقبلى ضد وباء كورونا المستجد، ما يجعل من المتعذر إصدار أى ترخيص قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في 3 نوفمبر المقبل.

وبحسب قناة «الحرة» الأمريكية، أوضح ترامب، اليوم الأربعاء، أن هذه "القواعد الجديدة تجعل من الصعب إنتاج لقاحات بسرعة، لكي تتم الموافقة عليها قبل يوم الانتخابات الرئاسية.. إنه هجوم سياسي جديد".

ووفقا للمعايير الجديدة، سيكون على مصنعي اللقاحات انتظار مدة شهرين على الأقل قبل حقن آخر جرعة في التجارب السريرية للمرحلة الثالثة قبل تقديم طلب للتسويق كما طلبت وكالة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (اف دي أيه) في وثيقة نشرتها على موقعها الإلكتروني.
الجريدة الرسمية