Advertisements
Advertisements
الأربعاء 3 مارس 2021...19 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بعد رحيل ميلانيا وإيفانكا.. تعرف على نساء البيت الأبيض الجدد

خارج الحدود 327D9A98-87E7-4DC5-892A-E6300572568B_w1200_r1
نساء في إدارة بايدن

ايمان الحديدي

كل ما يدور داخل البيت الأبيض محط أنظار العالم، يؤثر ويغير الأحداث والاتجاهات، ليس سياسياً فحسب، بل حتى من سوف يصبح نساء البيت الجدد بعد مغادرة ميلانيا ترامب وإيفانكا ترامب اللتين اشتهرتا بالجمال والأناقة، وبات الحديث عن من سيواكب أسلوب نساء السلطة الأمريكية، خاصة بعد أن تمكنت كل امرأة دخلت البيت الأبيض من ترك بصمة خاصة بها وكتابة جزء من التاريخ إما بسياستها وإما أناقتها.

الآن ونحن أمام سلطة جديدة على مقربة من البيت الأبيض بعد وصول الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن إلى سُدة الحكم رسمياً، باتت الأعين على السيدة الأمريكية الأولى الجديدة جيل بايدن و كامالا هاريس، فالأولى تخطط للاحتفاظ بوظيفتها بعد انتقالها إلى البيت الأبيض، ومواصلة عملها كأستاذة جامعية للغة الإنجليزية.


جيل بايدن

وبحسب موقع "يو إس أي توداي" الأمريكي، فإن جيل البالغة من العمر 69 عاما حاصلة على أربع شهادات جامعية بما فيها دكتوراه في التربية من جامعة ديلاوير، وقد واصلت التدريس بكلية مجتمع فرجينيا الشمالية خلال السنوات الثماني التي كانت فيها سيدة ثانية، وعملت عن قرب مع السيدة الأولى آنذاك ميشيل أوباما.

كامالا هاريس


أما عن كامالا هاريس، التي تعد أول امرأة ومن أصول ملونة نائبة للرئيس الأمريكي، فهي مولودة لأبوين من جامايكا والهند، وكانت هاريس أول أمريكية من أصل هندي، وثاني امرأة ملونة، تشغل منصب سيناتور في مجلس الشيوخ، الذي يبلغ عدد أعضائه 100 شخص.

وليست جيل وكامالا، الوحيدتين اللتين سيصبحان من نساء البيت الجدد، خاصة بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، عن أعضاء جدد من موظفي البيت الأبيض سيتولون مناصب اتصالات رفيعة المستوى.

جين ساكي


ولأول مرة في تاريخ البلاد ستتولى النساء بالكامل عدد من الوظائف ومن بين الشخصيات التي تم اختيارها،جينيفر بساكي التي ستكون متحدثةً باسم البيت الأبيض، والتي سبق وأن شغلت منصب مديرة الاتصالات في البيت الأبيض في ظل إدارة الرئيس السابق باراك أوباما.

كيت بيدينجفيلد

وإضافةً إلى ساكي، هناك ستّ شخصيات أخرى، بينها كيت بيدينجفيلد التي كانت نائبةً لمدير حملة بايدن، والتي ستشغل منصب مديرة الاتصالات في البيت الأبيض.

آشلي إتيان

أما آشلي إتيان فستشغل منصب مديرة الاتصالات لنائبة الرئيس كامالا هاريس.

سيمون ساندرز

وستشغل سيمون ساندرز منصب كبيرة مستشاري هاريس والمتحدثة باسمها.

بيلي توبار
والتي بدورها ستصبح نائبةً لمديرة الاتصالات في البيت الأبيض.

 كارين جان بيير
وستصبح كارين جان بيير نائبة المتحدثة باسم البيت الأبيض.

إليزابيث ألكسندر
واختيرت إليزابيث ألكسندر لمنصب مديرة الاتصالات للسيدة الأولى المقبلة جيل بايدن.


Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements