الخميس 28 يناير 2021...15 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

بايدن: ترامب الأسوأ في تاريخ أمريكا.. والرئيس الأمريكي: مفيش حاجة فيك تدل على ذكائك

خارج الحدود 158-054115-sharp-biden-accuses-trump-lying_700x400
ترامب وبايدن خلال أول مناظر بينهما

التلاسن والتراشق الكلامي ما زال سيد الموقف في المناظرة الاولى بين الرئيس دونالد ترامب ومنافسه جو بايدن، حيث بدأ السجال بين المرشحين، بشأن ترشيح قاضية للمنصب الشاغر في المحكمة العليا الأمريكية، حيث يرى بايدن أن يجب الانتظار حتى تنتهي الانتخابات الأمريكية، بينما يرى ترامب إنه حق أصيل له.اضافة اعلان


أما قضية مكافحة فيروس كورونا في الولايات المتحدة، هاجم بايدن بشدة الرئيس الأمريكي ترامب، واصفا أياه بأنه لا يكترث بالمواطنين، وأنه أخبر الشعب الهرطقات لا الحقائق التي تستند إلى المعلومات الطبية الصحيحة.

واستشهد بايدن بقول ترامب السابق أن المواطنين يجب أن يحقنوا أنفسهم بالمنظفات، ليرد عليه ترامب إنها كانت مجرد مزحة.

ترامب لم يترك بايدن يهاجمه دون أن يتندر عليه، ليقول لنائب الرئيس السابق "ليس هناك أي شيء ذكي فيك". ليرد بايد قائلا: "أرجوكم أسكتوا هذا الرجل".


اما بالنسبة للاقتصاد الأمريكي قال ترامب: "بنينا أعظم اقتصاد في التاريخ وأغلقناه نتيجة جائحة الصين"، ليرد عليه بايدن، "أن الرئيس الأمريكي لا ينوي تحسين الاقتصاد".

وتطرقت المناظرة إلى التقارير الصحفية التي تتهم الرئيس ترامب بأنه لم يدفع خلال 10 سنوات سوى 750 دولار كضرائب للدخل، فأجاب ترامب أنه "دفع الملايين خلال تلك الفترة، وأنه لن يكشف شيئا حتى يتم انتهاء التحقيق في ذلك".

بايدن بدوره ضاعف الهجوم على ترامب واصفا أياه بأنه الرئيس الأسوأ في تاريخ الولايات المتحدة وأن الأثرياء لا يدفعون الضرائب بدليل تقرير نيويورك تايمز عن ترامب.