رئيس التحرير
عصام كامل

انطلاق مظاهرات منددة بانفلات ميليشيات ومرتزقة "الوفاق" في طرابلس

مظاهرات في ليبيا
مظاهرات في ليبيا - أرشيفية

ذكرت مصادر عسكرية ليبية أن مظاهرات خرجت فى العاصمة طرابلس اليوم منددة بنقل تركيا للمرتزقة الأجانب لدعم حكومة الوفاق والمطالبة بطردهم بالتزامن مع اندلاع اشتباكات بين الميليشيات المسلحة التابعة للوفاق.



 
وبحسب شبكة «سكاى نيوز» الإخبارية، أكدت مصادر عسكرية ليبية أن تظاهرات خرجت فى طرابلس للمطالبة بخروج المرتزقة الأجانب، بالإضافة إلى التنديد بانفلات الميليشيات.

 

وأوضحت المصادر أن خلافات واشتباكات اندلعت بين الميليشيات الموالية لوزير داخلية الوفاق فتحى باشاغا، والميليشيات الموالية لقائد المنطقة العسكرية الغربية التابعة للوفاق أسامة الجويلى.

 

من جانبه، قال مدير إدارة التوجيه المعنوى فى الجيش الوطنى الليبى العميد خالد المحجوب، "مصالح الميليشيات فى طرابلس متناقضة لذلك إندلعت الاشتباكات بينهم"، مشيرا إلى أن الأتراك يدربون المرتزقة السوريين والأجانب فى طرابلس بدلا من تدريب قوات ليبية.

 
وأشار مصدر أمنى فى العاصمة الليبية طرابلس إلى أن هناك خلافات كبيرة بين الميليشيات المسلحة والمرتزقة السوريين الذين نقلتهم تركيا إلى ليبيا، لافتا إلى أن قوات خاصة تابعة لوزارة داخلية حكومة الوفاق، ألقت القبض على عناصر من المرتزقة التشاديين الذين جلبهم آمر المنطقة العسكرية الغربية أسامة الجويلى لدعم مسلحى الوفاق، ثانى أيام العيد، بعد شكاوى مواطنين ليبيين عن عمليات سطو تعرضت لها منازلهم وشروعهم فى تكوين عصابات.

الجريدة الرسمية