رئيس التحرير
عصام كامل

اندلاع حريق في مجمع تجاري وسط بغداد | فيديو وصور

فيتو
اندلع حريق كبير، اليوم الأربعاء، في مجمع تجاري بمنطقة الكرادة وسط العاصمة العراقية بغداد، وتم توجيه فرق الدفاع المدني لإخماد النيران التي انتشرت بسرعة كبيرة نظرا لسرعة اشتعال المواد المحترقة.



حريق ضخم 

وبحسب وكالة الأنباء العراقية، قالت مديرية الدفاع المدني، إن "حريقا هائلا اندلع في منطقة الكرادة بوسط بغداد داخل مخازن تجارية في مجمع (سيد مأمول التجاري)".

 
وأضافت أن "50 فرقة إطفاء وإنقاذ وإسعاف توجهت إلى موقع الحريق".


10 مجمعات تجارية 

ونقلت الوكالة عن مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان قوله إنه "تمت السيطرة بشكل الكامل على النيران التي اشتعلت في حادث حريق 10 مجمعات المأمول التجارية المخصصة لبيع الأصباغ والمواد الإنشائية والبرادات والمواد البلاستيكية وعبوات من براميل الثنر شديدة الخطورة وسريعة الاشتعال".

https://twitter.com/i/status/1372108679084978177
وأوضح أنه "أصيب 3 من رجال الإطفاء بسبب المواد بفعل الحرارة أثناء اقتحامهم للموقع".


احتواء النيران 

وأكد أن "فرق الدفاع المدني تمكنت من احتواء الحريق وتطويق النيران لمنع امتدادها إلى الأبنية المجاورة".



وأشار إلى عدم تسجيل إصابات أو خسائر بشرية بين المواطنين.

ووفقا للوكالة، تم فتح تحقيق لمعرفة أسباب اندلاع الحريق، في حين تشير التحقيقيات الأولية إلى حدوث ماس كهربائي.



جدير بالذكر أن  الجيش العراقي، أعلن قبل وقت سابق من اليوم الأربعاء، إحباط تسلل إرهابي جنوب العاصمة العراقية بغداد.

وجاء في بيان قيادة عمليات بغداد أن قطعات الجيش التابعة للفرقة 17 أحبطت، اليوم، التسلل الإرهابي جنوب العاصمة، وقتل أحد الإرهابيين.

احباط هجوم ارهابي

وأوضح البيان، بحسب موقع "السومرية نيوز"، أنه "بناءً على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة بشأن حفظ الأمن وملاحقة الإرهابيين، وبإشراف مباشر من قبل قائد عمليات بغداد، نفذت قوة عسكرية تابعة للفوج الأول لواء 55 وشعبة استخبارات الفرقة 17 عملية نوعية جنوب العاصمة بغداد لتطهير المنطقة من خلايا داعش".

وأشار البيان إلى أنه "تم رصد تحركات عبر الكاميرات الحرارية لثلاثة عناصر تابعين للتنظيم الإرهابي، وعلى أثر ذلك تمكنت القوة العسكرية من صد التسلل بعد اشتباكات انتهت بمقتل أحد الإرهابيين وفرار اثنين منهم".

وأضاف البيان: "القطاعات الأمنية المتواجدة هناك تواصل عمليات البحث وملاحقة الفارين لمنع أي عمل إرهابي يطال المناطق الآمنة ويعرقل خطط الأمن التي تحفظ أرواح المواطنين وسلامة عوائلهم".

الجريدة الرسمية