رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الجيش العراقي يحبط عملية إرهابية جنوب بغداد

الجيش العراقي
الجيش العراقي
Advertisements
أعلن الجيش العراقي، اليوم الأربعاء، إحباط تسلل إرهابي جنوب العاصمة العراقية بغداد.


وجاء في بيان قيادة عمليات بغداد أن قطعات الجيش التابعة للفرقة 17 أحبطت، اليوم، التسلل الإرهابي جنوب العاصمة، وقتل أحد الإرهابيين.

احباط هجوم ارهابي


وأوضح البيان، بحسب موقع "السومرية نيوز"، أنه "بناءً على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة بشأن حفظ الأمن وملاحقة الإرهابيين، وبإشراف مباشر من قبل قائد عمليات بغداد، نفذت قوة عسكرية تابعة للفوج الأول لواء 55 وشعبة استخبارات الفرقة 17 عملية نوعية جنوب العاصمة بغداد لتطهير المنطقة من خلايا داعش".


وأشار البيان إلى أنه "تم رصد تحركات عبر الكاميرات الحرارية لثلاثة عناصر تابعين للتنظيم الإرهابي، وعلى أثر ذلك تمكنت القوة العسكرية من صد التسلل بعد اشتباكات انتهت بمقتل أحد الإرهابيين وفرار اثنين منهم".

وأضاف البيان: "القطاعات الأمنية المتواجدة هناك تواصل عمليات البحث وملاحقة الفارين لمنع أي عمل إرهابي يطال المناطق الآمنة ويعرقل خطط الأمن التي تحفظ أرواح المواطنين وسلامة عوائلهم".

جدير بالذكر أن مجموعة من المتظاهرين  قامو امس بالهجوم على موكب محافظ ذي قار العراقية عبد الغني الأسدي جنوبي البلاد.

وقال مصدر، بحسب شبكة "روسيا اليوم" إن "موكب الأسدي مر من قرب إحدى خيام المعتصمين أمام شركة نفط ذي قار، وخلال وصوله بالقرب من الخيمة تعرض لهجوم من بعض المتظاهرين".

وأضاف المصدر: "لم يتعرض أي أحد للأذى وتمكن الموكب بعد ذلك من المرور".

وتشهد محافظة ذي قار توترا في أوضاعها منذ أكتوبر 2019، وقبل أيام استقال محافظها ناظم الوائلي بطلب من المتظاهرين، وكلف رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي رئيس مجلس الأمن الوطني عبد الغني الأسدي بإدارة المحافظة.

زعيم التيار الصدري
يذكر أن تطرق زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، إلى جزء من أغنية لـ كاظم الساهر، مستشهدا بها في معرض حديثه عن احتجاجات مدينة النجف.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية