رئيس التحرير
عصام كامل

الناتو: أوكرانيا مدعوة للمشاركة في لقاء وزراء الدفاع في الحلف

 حلف شمال الأطلسي
حلف شمال الأطلسي (الناتو)

قال موقع روسيا اليوم إن حلف شمال الأطلسي (الناتو) أعلن أن أوكرانيا مدعوة للمشاركة في لقاء وزراء دفاع الناتو في بروكسل الذي سيجري يومي 26 - 27 فبراير الجاري، في إطار مشاورات البلدان المشاركة في القوات الدولية لدعم الأمن في أفغانستان.


وأفادت المتحدثة الرسمية باسم الناتو أوانا لونغيسكو يوم 24 فبراير إنه "كانت أوكرانيا مدعوة منذ البداية إلى لقاء القوات الدولية لدعم الأمن في أفغانستان، كأحد البلدان المشاركة في التحالف.

وسيتعلق مستوى مشاركتها بعملية تشكيل الحكومة في البلاد ولم تستبعد لونغيسكو احتمال عقد لقاءات ثنائية واتصالات أخرى، قائلة: "أنا على ثقة بأن وزراء دفاع بلدان الناتو سيهتمون بإجراء لقاءات بناءة مع مندوبي الجانب الأوكراني"، مشيرة إلى أنه "سيتبادل وزراء دفاع الناتو الآراء حول الوضع في أوكرانيا في لقاء بروكسل" القادم.

وأشارت لونغيسكو إلى أنه لم يتقرر بعد "إجراء اتصالات مباشرة على مستوى رفيع" بين أوكرانيا والناتو. وذكرت المتحدثة باسم الحلف "يجب أن تتبلور قيادة في أوكرانيا من أجل استئناف اتصالات الناتو مع القيادة الأوكرانية.

وينبغي على ذلك البلد تشكيل حكومة في أقرب وقت"، مؤكدة على أن الناتو "سيبقى صديقا لأوكرانيا".

هيج إلى واشنطن لبحث الوضع في اوكرانيا وعدد من قضايا الشرق الأوسط

من جانبه سيقوم وزير الخارجية البريطاني وليم هيج اليوم بزيارة إلى الولايات المتحدة لبحث الوضع في أوكرانيا مع نظيره الأمريكي جون كيري.

وكتب هيج تغريدة جاء بها "أتوجه إلى واشنطن اليوم ليلًا لبحث الوضع في أوكرانيا وقضايا في الشرق الأوسط مع جون كيري".
الجريدة الرسمية