رئيس التحرير
عصام كامل

«المارينز» تدعو للحذر بسبب مزاعم بقرصنة «داعش» مواقع أمريكية


طلبت مشاة البحرية الأمريكية من طواقمها "توخي الحذر" بعدما نشر تنظيم "الدولة الإسلامية" لائحة بأسماء وعناوين عسكريين وحث مناصريه على قتلهم.

وقال اللفتنانت كولونيل جون كالدويل من مشاة البحرية الأمريكية اليوم الأحد، إن "الحذر وإجراءات الحماية القصوى يبقيان أولوية للقيادات وطواقمها".

وأضاف "ينصح أفراد المارينز وعائلاتهم بالتحقق من تحركاتهم على شبكات التواصل الاجتماعي والتأكد من تعديل إجراءات الخصوصية للحد من توفر معلومات شخصية".

وجاء تحذير مشاة البحرية (المارينز) بعدما نشر "قراصنة المعلوماتية" يؤكدون انتماءهم لتنظيم "الدولة الإسلامية" المتطرف لائحة بأسماء مائة عسكري أميركي بقصد قتلهم، موضحا أن أسماءهم وعناوينهم المفترضة كما قال المركز الأمريكي لمراقبة المواقع الإسلامية (سايت) الأحد.

وأضاف موقع سايت أن هذه المجموعة التي تعرف نفسها بـ"قسم قراصنة المعلوماتية لـ(تنظيم) "الدولة الإسلامية" نشرت على الإنترنت هذه المعلومات بشأن أفراد من مختلف وحدات الجيش الأميركي بما في ذلك صورهم ورتبهم.

وأكد الموقع أنه قام برصد هذه المعلومات على خوادم وقواعد البيانات ورسائل إلكترونية للحكومة، وأضاف أن العسكريين المائة المستهدفين شاركوا في الحرب على تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا والعراق واليمن.

وردا على أسئلة صحيفة نيويورك تايمز قالت وزارة الدفاع ومكتب التحقيقات الفيدرالي (اف بي آي) إنهما تبلغا هذه التهديدات وفتحا تحقيقا بالقضية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكري تأكيده أن معظم المعلومات المنشورة يمكن عامة الوصول إليها وأن أنظمة الحواسيب التابعة الحكومة لا يبدو أنها تعرضت للقرصنة.

وفي الأشهر الأخيرة تمت قرصنة مواقع وسائل إعلامية ومؤسسات أمريكية عدة من قبل قراصنة معلوماتية يؤكدون انتماءهم إلى تنظيم "الدولة الإسلامية".

وفي يناير سيطروا لفترة وجيزة على حسابات لشركة على صلة بالقيادة العسكرية الأمريكية لمنطقة الشرق الأوسط على موقعي التواصل الاجتماعي تويتر ويوتيوب، في عملية تسلل محرجة للجيش الأمريكي الذي يخوض حربا ضد تنظيم "داعش" في سوريا والعراق.

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل

الجريدة الرسمية