Advertisements
Advertisements
الأحد 9 مايو 2021...27 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

القبض على داعشية في كركوك بالعراق

خارج الحدود الشرطة العراقية
الشرطة العراقية

أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية الخميس توقيف إرهابية تقدم الدعم اللوجستي لعناصر تنظيم داعش في كركوك شمالي البلاد.

وقالت الوكالة إنه "تم إلقاء القبض على إرهابية في محافظة كركوك مطلوبة لانتمائها لعصابات داعش".

وأضافت أن "المتهمة تعد من الداعمين لداعش لوجستيا من خلال نقل المواد الغذائية والملابس والمستلزمات الطبية في المحافظة مقابل مبالغ مالية".




وأوضحت أنها "تقوم أيضاً بتوزيع مايسمى (الكفالات) على عوائل عصابات داعش المتواجدين في مخيمات النازحين، فضلاً عن أن لديها اثنين من أولادها ضمن عصابات داعش أحدهم تم قتله أثناء الاشتباك مع القوات الأمنية عام 2018".

وأشارت إلى أنه "تم تدوين أقوالها بالاعتراف وإيداعها التوقيف لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقها".

وقبل نحو 3 سنوات، أعلن العراق القضاء على تنظيم داعش بعد تقويض قدرات التنظيم الإرهابي الذي احتل في 2014 مناطق واسعة من سوريا والعراق.

وخلال السنوات الماضية، سعى التنظيم الإرهابي الذي قتل زعيمه في عملية نوعية أمريكية في سوريا العام الماضي إلى إعادة تنظيم صفوفه وشن هجمات إرهابية في محاولة لإثبات تواجده، قابلتها عمليات عسكرية عراقية لملاحقة عناصره.

وبين الحين والآخر، تنفذ القوات الأمنية العراقية عمليات عسكرية لملاحقة عناصر داعش في المناطق الحدودية والتضاريس الجغرافية التي يتخذها مقاراً لمسلحيه.

وكانت الرئاسة العراقية، اعلنت أمس الأربعاء أن الرئيس برهم صالح، وقع على قانون انضمام العراق إلى اتفاق باريس للمناخ.

وبحسب بيان الرئاسة العراقية، قال صالح إنه وقع على القانون من أجل مواجهة التهديدات التي يشكلها التغير المناخي والتصدي لانبعاث الغازات الدفيئة والكاربون.

وكان صالح قد ألقى كلمة العراق في "قمة طموح المناخ" العالمي التي جرت في 12 ديسمبر 2020.


وأضاف أن "العراق وكاستجابة سريعة لانضمامه إلى اتفاق باريس للمناخ، شرع بكتابة وثيقة المساهمات الوطنية NDC باعتبارها السياسة العليا للبلد حول التغيرات المناخية، وتؤسس للاقتصاد الأخضر والمستدام وتحجيم انبعاث الكاربون".

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements