رئيس التحرير
عصام كامل

الصين تؤكد إصابة بشرية جديدة بإنفلونزا الطيور

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت دائرة الصحة بمقاطعة "جيانجسو" الصينية اليوم الجمعة، أنه تم التأكد من وقوع إصابة بشرية لحالة واحدة جديدة بإنفلونزا الطيور ( اتش7 ان9 ) في المقاطعة التي تقع شرقي الصين.


وذكرت الدائرة الصينية في بيان لها، أن المصابة، امرأة تبلغ من العمر 75 عاما من مدينة " نانجينج"، حاضرة المقاطعة، وهي في حالة حرجة، فيما رفعت الحالة الجديدة محصلة الإصابات البشرية بإنفلونزا الطيور في المقاطعة إلى 8 حالات هذا العام.

وأضاف المركز الوطني الصيني، لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن إنفلونزا الطيور (اتش7 ان9 ) قد أودت بحياة 19 شخصا هذا العام في الصين، وان إجمالي عدد الإصابات البشرية بها وصل 96 حالة حتى يوم الإثنين الماضي، فيما قالت لي لأن جوان، الباحثة في الأكاديمية الصينية للهندسة والمتخصص في مجال الوقاية من اتش7 ان، أنه حتى الآن لم يكن هناك أي حالات إصابة نتجت عن نقل الإصابة من شخص لآخر، ثم ينقل هذا الشخص العدوى لشخص ثالث.

وأوضحت الباحثة أن فريقها حدد طفرات فيروس (اتش7 ان9 ) هذا العام، ولكن هذه الطفرات لم تكن على نطاق واسع. مضيفة أن انتقال الفيروس بين البشر غير مرجح بصورة كبيرة، فهو لم يتطور ليكون مقاوما للأدوية على نطاق واسع.

يذكر أنه تم وقف تداول الدواجن الحية في مدن عدة بمقاطعة تشجيانج؛ حيث سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة البشرية بالفيروس.
الجريدة الرسمية