رئيس التحرير
عصام كامل

"الزهرانى": تدريبات "مرجان 15" توثيق للعلاقات بين القاهرة والرياض


أكد قائد الأسطول الغربى السعودى اللواء البحرى الركن سعيد بن محمد الزهرانى، على أن العلاقات التي تجمع المملكة العربية السعودية ومصر تاريخية، مشيرا إلى أن تدريب "مرجان 15" وغيره من التدريبات المستمرة بين الجانبين، تأتى تفعيلا للعلاقات الوثيقة التي تربط البلدين الشقيقين.


وقال في كلمته في افتتاح فعاليات التدريبات البحرية المشتركة بين القوات البحرية الملكية السعودية، ممثلة بالأسطول الغربي، والقوات البحرية المصرية، وذلك بالبحر الأحمر والمياه الدولية المحاذية لسواحل المملكة: "مرحبا بالأشقاء المصريين في بلدهم الثاني المملكة"، مشيدا بالعلاقات التي تجمع القاهرة والرياض.

وأكد في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن هذا التدريب وغيره من التدريبات المستمرة بين الجانبين تأتى تفعيلا للعلاقات الوثيقة التي تربط البلدين الشقيقين، مشيرا إلى أن التدريب يهدف إلى تنمية المهارات واكتساب الخبرات للعمل بمفهوم بيئة عملياتية مشتركة وتعزيز التعاون في مراحل الإعداد والتخطيط والتنفيذ.

وتنفذ في تدريبات "مرجان 15" التي تحظى بمتابعة من قبل القيادة العليا في كلا البلدين، عدد من الفرضيات والتدريبات التي تحاكى ما يتم تنفيذه في مسرح العمليات الحقيقية في الحروب البحرية والتكتيكات البحرية المشتركة وتنفيذ رماية بالذخيرة الحية وحق ممارسة الزيارة والتفتيش للسفن، إلى جانب طرق الاقتحام وطرق الإنقاذ والإخلاء.

وتشارك وحدات البحرية السعودية بعدد من السفن والطائرات العمودية والزوارق السريعة ووحدات الأمن البحرية الخاصة، ومن الجانب المصرى عدد من سفن القوات البحرية وغواصة ووحدات البحرية الخاصة.

الجريدة الرسمية