رئيس التحرير
عصام كامل

استئناف الرحلات الجوية التجارية بالكويت

الكويت
الكويت
أعلن مجلس الوزراء الكويتي عدم الاستمرار بقرار وقف الرحلات، وانتهائه بموعده المحدد نهاية يوم السبت المقبل.

وقال مجلس الوزراء الكويتي، في بيان صحفي عقب اجتماعه الأسبوعي الذي عقد اليوم الإثنين بقصر السيف برئاسة رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، ‏إنه تقرر فتح الحدود البرية والبحرية يومياً اعتباراً من يوم السبت المقبل، من الساعة التاسعة صباحاً، وحتى الثالثة مساء، لافتا الى أنه ستتم مراجعة القرارات، وفق ما يطرأ من مستجدات بشأن انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).


وأضاف أن المجلس استمع إلى شرح قدمه وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح، حول آخر مستجدات فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) حول العالم، والذي تسبب في إصابة أكثر من واحد وثمانين مليون شخص في العالم، بجانب نحو مليون و773 ألف حالة وفاة؛ حيث أكد عدم اكتشاف أية سلالات جديدة بفيروس كورونا في الكويت حتى اليوم.

وأشار مجلس الوزراء الكويتي إلى أن وزير الصحة أحاط المجلس علماً بالجهود التي تبذلها الوزارة لتنفيذ حملة التطعيم باستخدام لقاح (فايزر– بيونتك)، كما طمأن المجلس بعدم رصد أية آثار جانبية غير متوقعة على شريحة العينة التي تلقت اللقاح خلال الافتتاح التجريبي للحملة يوم الخميس الماضي.

ودعا الفئات المشمولة بالمرحلة الأولى من التطعيم، إلى الإسراع في تلقي اللقاح حسب المواعيد المحددة لهم، مؤكدًا أن التطعيم هو الحل الأمثل للسيطرة على الجائحة.

يذكر أن انطلقت رسمياً في الكويت أمس، حملة التطعيم ضد فيروس كورونا «كوفيد - 19» في مراحلها الأولى، بعد نجاح الافتتاح التجريبي الخميس الماضي. 

وتوافد من سيتلقون اللقاح، من كبار السن وأعداد من الطواقم الطبية إلى مركز الكويت للتطعيم في أرض المعارض، وذلك وفق المواعيد المسبقة الممنوحة لهم وفقاً لتسجيلهم في الرابط المخصص للحجز، الذي تجاوز عدد المسجلين فيه 100 ألف شخص حتى الآن. 

وأظهرت الصور التزام القادمين لتلقي اللقاح بالاشتراطات الصحية، التي كان أبرزها ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي. 

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية عبدالله السند، أكد عدم رصد أي آثار جانبية غير متوقعة بعد مرور نحو 48 ساعة على شريحة العينة التي تلقت لقاح كورونا خلال الافتتاح التجريبي للحملة. 
الجريدة الرسمية