رئيس التحرير
عصام كامل

إيطاليا تتجه نحو تقسيم البلاد لمناطق حمراء وبرتقالية بسبب كورونا

الإجراءات الاحترازية
الإجراءات الاحترازية لكورونا
تصدر الحكومة الإيطالية مرسوما جديدا خاصا بالاجراءات الجديدة لاحتواء عدوى كورونا، وانتشار سلالات الفيروس، وذلك فى مرسوم رئيس الحكومة ماريو دراجى، ويحتوى على تقسيم البلاد إلى مناطق حمراء وبرتقالية للفترة من 7 إلى 30 أبريل الجارى. 

 
وأشارت وكالة "آكى" الإيطالية إلى أن مرسوم الإجراءات الجديدة يحتوى أيضا على أنه بعد عيد الفصح، ستشتمل المناطق الحمراء على حظر وقواعد صارمة في البلاد، ولكن وفقًا للمرسوم،  فإن هناك أيضًا استثناء يعتمد على البيانات المتعلقة بوضح العدوى واللقاحات".

كما انطوت المسودة على "تطبيق إجراءات المناطق البرتقالية في مقاطعتي ترينتو وبولتسانو المتمتعتين بالحكم الذاتي، واللتين تقع أراضيهما ضمن المنطقة الصفراء".

حجر صحى
وفرضت إيطاليا حجرا صحيا لمدة 5 أيام على المسافرين من الاتحاد الأوروبى، وذلك حسبما أعلنت وزارة الصحة الإيطالية، الثلاثاء، حيث سيتعين على جميع المسافرين من الاتحاد الأوروبى الخضوع لاختبار كورونا قبل السفر، وفى نهاية الحجر الصحى سيتعين عليهم إجراء اختبار تشخيصي آخر.

وتخضع معظم إيطاليا حاليًا لقيود صارمة للحد من العدوى ، مع إغلاق المقاهي والحانات والمطاعم للجمهور، فضلاً عن تقييد السفر، وفقا لصحيفة "المساجيرو" الإيطالية.

لقاح أسترازينيكا
وتلقى رئيس الوزراء الإيطالي، ماريو دراجي ، 73 عامًا، الجرعة الأولى من لقاح أسترازينيكا في روما، الثلاثاء الماضي.


وتم تطعيم الرئيس السابق للبنك المركزي الأوروبي وزوجته في المركز الصحي الذي أقيم في محطة القطار المركزية في روما ، تيرميني، حسبما قال المتحدث باسمه. 

عدد الإصابات 
وأعلنت جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية ارتفاع إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم إلى 128 مليونا و895 ألفا و644 حالة. 

وأفادت الجامعة - حسبما نشرت على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس، بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى مليونين و816 ألفا و81 حالة، مشيرة إلى أن عدد المتعافين من الإصابة بالفيروس حول العالم بلغ 73 مليونا و121 ألفا و57 شخصا.

الجريدة الرسمية