رئيس التحرير
عصام كامل

أمير الكويت يعيد تعيين الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح رئيسا للوزراء

أمير الكويت نواف
أمير الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح
أعلن أمير الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح اليوم الأحد إعادة تعيين الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح رئيسا للوزراء.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية "كونا": "أمر بتعيين الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيسا لمجلس الوزراء ويكلف بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة وعرض أسمائهم على أمير البلاد لإصدار مرسوم تعيينهم".


وفي وقت سابق، قبل أمير الكويت استقالة رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد والوزراء، وطلب أن يستمر رئيس الحكومة والوزراء في تصريف العاجل كل في شؤون منصبه إلى حين تشكيل الوزارة الجديدة.




وكان وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي، رئيس اللجنة الدائمة للاحتفال بالمناسبات والأعياد الوطنية عبدالرحمن المطيري أعلن أن الاحتفالات الوطنية هذا العام بالعيد الوطني الـ 60 والذكرى الـ 30 للتحرير ستنطلق رسميا مطلع فبراير المقبل تحت شعار (للسلام وطن) مع الحفاظ على الاشتراطات والاحترازات الصحية.

وقال الوزير المطيري في تصريح صحفي اليوم عقب ترؤسه اجتماعا للجنة إن الاحتفالات الوطنية هذا العام التي تستمر حتى 31 مارس المقبل لها طابع خاص ومميز لأنها تقام للمرة الأولى بالعهد الميمون للبلاد تحت قيادة أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح و ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح. 

وأضاف إن شعار الاحتفالات الوطنية هذا العام يأتي تعبيرا عن دور دولة الكويت الريادي في تحقيق السلام الدولي الذي أرسى دعائمه الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه وواصل المسيرة المباركة أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح 

وأوضح أن الاجتماع استعرض الاستعدادات الخاصة بانطلاق الحملة الشعبية (نرفع علمنا ونفتخر) التي سيتم تدشينها من وزارة الإعلام غدا وهي دعوة للمواطنين والمقيمين لرفع علم البلاد من أماكن وجودهم تعزيزا لمعاني الولاء والانتماء التي جبل عليها أهل الكويت الأوفياء، داعيا الجميع إلى المشاركة في هذه الحملة لما يمثله علم البلاد من رمز وطني يلتف حوله الجميع حبا وتضحية وفداء.
الجريدة الرسمية